تفاعل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب مع فوز المقرئ االكفيف يونس مصطفى غربي، بجائزة مسابقة “عطر الكلام” في صنف تلاوة القرآن الكريم، التي تصل قيمتها المالية 5 ملايين ريال سعودي (1,33 مليون دولار).

وفاز المقرئ المغربي مؤخرا بالجائزة الأولى لفرع التلاوة في تلك المسابقة التي تعتبر واحدة من المبادرات العالمية، وفق تعبير الجهة المنظمة، وبدأت أولى تصفياتها عام 2019 بمشاركة أكثر من 40 ألف متسابق من 80 دولة حول العالم.

وأثار فوز الشاب الكفيف ردود أفعال واسعة على مواقع التوصل الاجتماعي، حيث أثنى مستخدمو هذه المواقع على قراءة يونس غربي وتتويجه بالجائزة، وأرفقوا ضمن تغريدات عديدة مقاطع فيديو للمقرئ الكفيف معلقين عليها بأنها “تستحق الملايين” و”قراءة عطرة”.

وعلق الكثير من رواد المواقع بالتأكيد على أن “الإعاقة ليست حاجزا ما توفر الإرادة والعزم”، موضحين أن المقرئ غربي كان ضعيف البصر لكن بصيرته وصوته الخاشع دخل قلوب آلاف المصلين الذي كانوا يحجون إلى مسجد الشهداء بالدار البيضاء”.

وذكر مستخدمون آخرون بأن الفائز ابن المقرئ الكفيف مصطفى غربي وبأن العمى فيهم وراثي، وكتب أحدهم “هو ووالده عميان البصر ولكن ليسوا عميان بصيرة”.

وحسب معطيات إحصاء رسمي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، فإن عدد الكتاتيب القرآنية ومراكز التحفيظ بلغ 12943 خلال الموسم الدراسي 2019/2020، وبلغ عدد المتمدرسين بها 419885 متمدرسا، بينما وصلت نسبة المتمدرسين في وضعية إعاقة حوالي 0,11% .

وحرصت الوزارة برسم سنة 2021 على دعم تحفيظ القرآن الكريم والمراكز القرآنية، والذي بلغ عدد المحفظين بها 3131 منهم 1566 محفظة، وعلى توفير الخدمات الداعمة لعمل المجالس العلمية المحلية.

The post فوز مقرئ كفيف بجائزة مرموقة للقرآن الكريم يلقى إعجاب مغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.