حدد الأستاذ عبد اللطيف خيالي، الباحث في العلوم الشرعية تخصص الاقتصاد الرقمي، أربع عيوب حسم فيها الرسول صلى الله عليه وسلم، فيما بقيت نقاط أخرى بشأنها خلاف. فكما تتابعون في الشريط أسهب الفقيه خيالي في شرح مقاصد العيوب الأربعة.

وأشار المتحدث ذاته في حوار مع “فبراير”، أن العديد من العلماء ومن بينها أبو حنيفة، شددوا على وجوب عيد الأضحى لكن عند الشخص الميسر، مستدلين بحديث شريف جاء فيه “من وجد سعة ولم يضحى فلن يقرب مصلانا”.

وشدد المتحدث ذاته، أن تبث على أبو بكر الصديق، وعمر ابن الخطاب لم يضحيا، مضيفا يجب أن نتبع سنة الرسول وسنة الخلفاء الراشدين.

وأضاف الأستاذ عبد اللطيف خيالي، أن تارك السنة لا يعاقب، والأجر والتواب لم اتبعها، وهذا ما ينطبق على عيد الأضحى، فحتى الشخص الميسر يمكن أن يترك عيد الأضحى، وهذا ليس حراما كما يشاع.

وأكد ذات المتحدث، على أن هناك خلط كبير في مسألة العيد، فهناك من الأشخاص من يبيعون حوائجهم، وهناك من يضطر للتعامل بالربى من أجل شراء أضحية العيد، وهذا أمر غير مقبول، وفيه تحميل للدين بما لم ينطق به، فالله سبحان وتعالى قال في كتابه مجموعة من الايات التي تدل على أن الدين هو اليسر والعسر.

L’article فقيه: اليكم أربع عيوب حذركم الرسول ص منها في أضحية العيد est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.