عممت السلطات الفرنسية مجانية وسائل منع الحمل لفائدة الفتيات اللواتي، تتراوح أعمارهن بين 18 سنة و25، حيز التنفيذ، أمس لسبت، في فرنسا.

ويهدف هذا الإجراء، بحسب “فرانس برس” إلى الحد من “التراجع” الذي لاحظته السلطات الفرنسية في استخدام هذه الوسائل لأسباب مادية. ويقدر عدد المعنيات به بحوالي ثلاثة ملايين شابة.

وكانأ وليفييه فيران، وزير الصحة الفرنسي، عن هذا الإجراء في شتنبر الماضي، مشيرا إلى “تراجع” في استخدام الشابات وسائل منع الحمل، عازبا ذلك بالدرجة الأولى إلى “أسباب مالية”.

ولاحظت الواقع نفسه أيضا الناطقة باسم جمعية تختص بشؤون المرأة الفرنسية، لويز ديلافييه، التي قالت إن”النساء بين الثامنة عشرة والخامسة والعشرين يكنّ معرّضات كثيراً نظراً إلى أنهنّ يفقدن الكثير من الحقوق مقارنة بالمرحلة التي كنّ فيها قاصرات وغير مقتدرات اقتصاديا”.

وتطبق مجانية وسائل منع الحمل في فرنسا أصلا على القاصرات.

وأوضحت وزارة الصحة أن التغطية ستكون كاملة لاستشارة واحدة سنويا لطبيب أو قابلة، وللفحوص البيولوجية ذات الصلة، وكذلك لوسائل الحماية نفسها، كبعض الحبوب وغرسة منع الحمل واللولب والحجاب الحاجز والوسائل الهرمونية الطارئة.

واحتلت فرنسا  المرتبة الثانية في 2020، بعد بلجيكا، في ترتيب المنتدى البرلماني الأوربي للحقوق الجنسية والإنجابية، الذي يقيم درجة “الوصول إلى وسائل منع الحمل الحديثة والفاعلة والميسورة الكلفة” في أوربا.

وأشار المنتدى إلى أن “35 % من حالات الحمل في أوربا غير مخطط لها، مع أن نحو 60 % من النساء الأوربيات في سن الإنجاب يستخدمن شكلا من أشكال منع الحمل”.

The post فرنسا توفر وسائل منع الحمل مجانا للفتيات ابتداء من 18 سنة appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.