عقدت الفدرالية المغربية لناشري الصحف اجتماعا مع وزير الشباب والثقافة والتواصل مهدي بنسعيد، أمس الخميس بمقر الوزارة، وتم خلاله تقديم مذكرة أولية حول التعديلات الجزئية الخاصة بقانون الصحافة، حيث قدم أعضاء الفدرالية برئاسة مفتاخ شروحات إضافية على المذكرة التي تم رفعها حول منظومة الدعم العمومي.

وطرحت الفدرالية خلال هذا اللقاء  قضية القرار الوزاري الاقصائي الذي وقعته وزيرة المالية حول الصحف المؤهلة لنشر الإعلانات القانونية الخاصة بالشركات المدرجة في البورصة، مطالبين بتغييره.
وفي هذا السياق، تمت المطالبة أيضا بالاسراع في تعديل الدورية والمرسوم اللذين سيمكنان الصحافة الإلكترونية من نشر الإعلانات الإدارية والقضائية، وفيما يخص العلاقة مع شركات الويب العملاقة، اقترحت الفدرالية في البداية باتخاذ قرار امتناع المؤسسات العمومية من اللجوء إلى فايس بوك وغوغل لنشر إعلاناتهم، في أفق تحديد إطار شامل للتعامل مع “الكافا”.
وشددت الفدرالية على الإسراع بالانكباب على المشاكل الهيكلية للقطاع وخصوصا الخطة الوطنية لتنمية قراءة الصحف وتعزيز المجهود التأهيلي الخاص بالصحافة الجهوية التي تمثل إعلام القرب في إطار تعاقد ثلاثي بين المركز والجهات والإعلام الجهوي.

The post فدرالية ناشري الصحف تقدم مذكرة حول تعديلات قانون الصحافة لوزير الاتصال وتناقش قضايا عالقة appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.