أعربت فدرالية جمعيات أولياء تلاميذ إقليم شفشاون عن “تذمرها” من الوضعية الراهنة جراء الإضرابات المتتالية والتي فاقت 40 يوما. 

وذكرت الفدرالية في بيان، تحصل موقع “فبراير.كوم” على نسخة منه، أن تسجل باستغراب ما سمتها “الإضرابات غير المفهومة” والتي تجعل زمن التعلمات الدراسية في ضياع مستمر وهو ما يعمق أزمة المنظومة، حسب تعبيرها. 

وحملت الفدرالية المسؤولية لما يقع للوزارة المعنية، داعية إياها إلى إيجاد حلول جدية لحل الأزمة، مطالبة بالعمل على استيفاء جميع المدارك “لكي لا تزيد الوضعية ارتباكا أكثر مما خلفته سياقات جائحة كورونا”. 

ودعت الفيرالية الوزارة والأساتذة للالتزام بالمسؤولية المهنية والإنسانية تجاه التلاميذ، كما طالبت بالتدخل الفوري وبشكل مستعجل يستدرك ما يمكن استدراكه لانقاذ الموسم الدراسي الحالي. 

وناشدت الفدرالية في ختام بيانها الاساتذة بالتشبث بروح المسؤولية الوطنية والتربوية التعليمية اتجاه أبنائها وبناتها بالمدرسة العمومية والبحث عن آليات ترافعية لملفها المطلبي لا تمس بزمن المتعلمين والمتعلمات. 

The post فدرالية في شفشاون: مستغربون من استمرار الإضرابات والوضع يدعو لـ”التذمر” appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.