أطلقت منظمة حقوقية مغربية حملة تفاعلية في شبكات التواصل الاجتماعي تدعو من خلالها طالبات الجامعات إلى فضح ما وصفته بـ”جرائم التحرش الجنسي”، تفاعلا مع ما بات يعرف في المغرب بـ”الجنس مقابل النقط”.

وأضافت “فدرالية رابطة حقوق النساء” وسم “#حتا_انا_باركا_تحرش_الجامعة”، لمساندة الطالبات ضحايا التحرش الجنسي، مشددة على أن ما تعرضت له طالبات سطات ووجدة وطنجة يدخل في إطار “جرائم الاتجار بالبشر”.

وطالبت المنظمة الحقوقية بحماية الطالبات المشتكيات وذلك بضمان حقهن في متابعة دراستهن “بعيدا عن أي ردود أفعال قد تعصف بمسارهن الدراسي”، كما طالبت بتعزيز القوانين الوطنية حول العنف ضد النساء.

وشددت فدرالية حقوق النساء على أنها ستستمر في حملاتها الترافعية الرامية إلى “فضح” كل أشكال العنف والتمييز ضد النساء، مؤكدة استعدادها لاستقبال ضحايا التحرش الجنسي في الجامعات لتقديم الدعم النفسي والقانوني لهن.

وعادت قضية “الجنس مقابل النقط” إلى واجهة الأحداث في المغرب بعد انتشار صور محادثات تضمن عبارات تحرش قيل إنها تجمع طالبة وأستاذ لها في مؤسسة جامعية في وجدة (شرق ) وذلك في وقت ينظر فيه القضاء المغربي في واقعة مماثلة يتابع فيها أربعة أساتذة جامعيين من كلية الحقوق بسطات.

The post فدرالية حقوقية تدعو طالبات الجامعات لفضح “جرائم التحرش الجنسي” appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.