قالت الراحلة الركراكي في حوار لها  سبق وأن أجرته معها “فبراير”، قيد حياتها إن حقها ستأخذه عند الله، وذلك بعد أن تدهورت حالتها الصحية، وتمكن المرض منها، إذ أصيبت بالعمى وتعذر على الإطباء إيجاد علاج.

وأكدت الراحلة الركراكي أن مشكل النظر كانت تعاني منه عندما كانت صغيرة، مشيرة إلى أنها لا تستطيع القراءة، وأثناء حياكتها للملابس لا تستطيع إدخال الخيط في الإبرة.

واسترجعت  الراحلة في حديثها مجموعة من الذكريات التي عاشتها أثناء صغرها وكذا مراهقتها، بالإضافة إلى السنوات التي سطع من خلالها نجمها، وتعرف عليها المغاربة.

تعتبر الفنانة الراحلة ذات 80 سنة من أوائل الممثلات المغربيات بميدان التمثيل، وفي رصيدها العديد من الأعمال التلفزيونية والسينيمائية وكذا المسرحية، بدأت مسيرتها الفنية في منتصف الخمسينات، أما على مستوى السينما فقد لعبت أول أدوارها من خلال فيلم “شمس” مع حميدو بنمسعود وبعدها توالت الأدوار و النجاحات.

هامة مسرحية كبيرة وأيقونة الممثلات المغربيات اللواتي ولجن عالم التمثيل منذ السنوات الأولى ضمن “جيل الاستقلال”، أو كما تُحب الركراكي تَسميته “رعيل عهد الحرية”، في وقت كانت هذه المهنة مقصورة على الرجال دونَ الفنانات.

ولها العديد من الأفلام التي ستظل راسخة في أذهان المغاربة، نعرض من بينها الفيلم الذي لقي نجاحا كبيرا وزاد إشعاع الركراكي فيلم “يما“ التي لعبت فيه دور البطولة، وفيلم “جوق العميين” وكذا فيلم “السراب” والحصيلة طويلة.

ولم تقف في حدود الأفلام إلا أنها تألقت في سماء  العديد من المسلسلات و المسرحيات، من بينهم مسلسل “من دار لدار“ الذي لن يمحى من أذهان المغاربة، ومسلسل “أرض الضوء”، وكذا مسرحية “أهل الكهف”.

L’article فاطمة الركراكي قبل وفاتها.. خويا وقف معايا وحقي مخديتوشي راه عند الله est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.