كشف خضار، وذلك بعد  واقعة  الهجوم على على بائي الخضر بسوق أحد أولاد جلول وسلبهم سلعتهم، أنهم تعرضوا لهجوم من قبل مواطنين.

وأضاف المتحدث ذاته أن الباعة تضرروا من هذا الهجوم، مضيفا إلى أن الجزارين أيضا تعرضوا للهجوم.

وأوضح أن اسعار المواد الفلاحية ارتفعت بشكل غير مسبوق، مشيرا إلى أن هذا الهجوم لا مبرر له وأن المواطن ليس من حقه أن يقوم بمثل هذه التصرفات.

وسجل تأخر التساقطات أثر بشكل كبير على القدرة الشرائية، داعيا إلى مراجعة الاسعار.

من جهة أخرى، قال إن الهجوم على السوق أضر بشكل كبير بالتجار وخسررا رؤوس أموالهم، وأن الفوضى عمت السوق.

وذهب مواطن آخر في نفس الاتجاه من خلال التأكيد على أن الاسعار أثرت بشكل كبير على القدرة الشرائية وعلى الفلاح بالخصوص، مشيرا إلى أن التساقطات أثرت هي الاخرى على الوضع الحالي.

وأفادت السلطات المحلية لإقليم القنيطرة بتسجيل تدافع ومشاحنات محدودة، صباح يومه الأحد 20 فبراير ،2022 بالسوق الأسبوعي حد أولاد جلول، جماعة بنمصور، إقليم القنيطرة.

وحسب المعطيات الأولية، فقد شهد السوق الأسبوعي مشادات بعد تسجيل تصرفات انتهازية ومضاربات غير عادية في أسعار بعض المواد والمنتوجات الاستهلاكية من قبل عدد من الوسطاء، مما نتج عنه أحداث رشق بالحجارة عرفت مشاركة عدد من القاصرين.

وقد تدخلت السلطات المحلية والعمومية من أجل إعادة استتباب الأمن بالسوق الأسبوعي ومواجهة محاولات المضاربين في أسعار المنتجات والسلع المعروضة للبيع.

كما تم فتح بحث من طرف السلطات المختصة بغرض اتخاد التدابير اللازمة تجاه المخالفين وفق مقتضيات القانونية الجاري بها العمل.

The post عيب ثور على خوك في سوق حد أولاد جلول وتسلبه سلعته وتهدد بحرق الكاميو appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.