من المقرر أن يقوم وفدا من رجال الأعمال المغاربة والتابعين للاتحاد العام لمقاولات المغرب، بزيارة رسمية إلى إسرائيل وذلك ابتداء من 13 مارس الجاري، على متن طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية، التي ستُدشن بذلك انطلاقة الخط الجوي المباشر بين الدار البيضاء وتل أبيب.

وكشفت صحف عبرية بأن هذه الزيارة تأتي هذه الزيارة ستستمر لمدة 3 أيام في إسرائيل، تكملة للزيارات بين وفدي الطرفين للتوقيع على اتفاقيات وتدعيم الشراكات الثنائية في المجال الاقتصادي، خاصة بعد الزيارة التي قامت بها وزيرة الاقتصاد والصناعة أورنا باربيفاي إلى المغرب في فبراير الماضي.

وحسب المصدر ذاته، سيترأس هذا الوفد من رجال الأعمال المغاربة، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، شكيب لعلج، علما أن هذه الزيارة كان من المُفترض أن تُنظم بين 12 و15 دجنبر 2021، إلا أن قرار الإغلاق الجوي الذي قامت به كل من إسرائيل والمغرب بسبب المخاوف من متحور “أوميكرون”، أدى إلى تأجيل الزيارة إلى التاريخ الجديد.

وتجدر الإشارة أيضا في هذا السياق، إلى أن أول رحلة جوية كان من المفترض أن تقوم بها الخطوط الملكية المغربية نحو إسرائيل، لإعطاء انطلاق خط الدار البيضاء – تل أبيب، كانت بدورها مقررة في 12 دجنبر 2021، وقد تأجلت للسبب نفسه.

ومن المتوقع أن يطلع الوفد المغربي على فرص الاستثمار التي توفرها إسرائيل لفائدة المستثمرين من مختلف دول العالم، إضافة إلى توقيع اتفاقيات للتعاون وخلق الشراكات بين المقاولات الإسرائيلية ونظيرتها المغربية في مجالات اقتصادية متعددة.

The post على رأسهم شكيب لعلج.. رجال أعمال مغاربة يزورون إسرائيل لاستكشاف فرص الاستثمار appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.