أكد عضو اللجنة العلمية لتدبير جائحة كورونا، سعيد المتوكل، أن ما يتم الترويج له حول دخول المتحورة “أميكرون” للمغرب “مجدر إشاعات لا أساس لها من الصحة”.

وأضاف البروفيسور، سعيد المتوكل‎، في تصريح لـ”فبراير.كوم”، أكد المتوكل أن الرصد اليومي للحالات المؤكدة لم تسجل أي حالة مصابة بالمتحورة “أوميكرون”،  أن التسلسل الجيني للكشف عنها يحتاج إلى ثلاثة أيام.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الأربعاء، عن تسجيل ثلاث وفيات، و171 إصابة جديدة بفيروس “كوفيد-19″، فيما بلغ عدد المتعافين 130 خلال الـ24 ساعة الماضية.

وعلم “فبراير.كوم” من مصادر خاصة أن التحاليل المخبرية للحالات الـ16 المشتبه إصابتها بالمتحورة “أوميكرون” في معبر الكركرات، أثبتت أن المعنيين بالأمر مصابيين بالمتحور”دلتا”.

وأضافت المصادر ذاتها أن حالة المصابيين بفيروس كورونا الصحية مستقرة، حيث يخضعون للعلاج بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بمدينة الداخلة.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الأربعاء، عن تسجيل ثلاث وفيات، و171 إصابة جديدة بفيروس (كوفيد-19)، فيما بلغ عدد المتعافين 130 خلال ال24 ساعة الماضية.

The post عضو اللجنة العلمية يكشف لـ”فبراير” حقيقة دخول “أوميكرون” للمغرب appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.