بعدما أعلنت وزارة الصحة، في الخامس من أكتوبر الجاري، عن بدء حملة التطعيم بالجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، والتي سيستفيد منها الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الثانية للقاح منذ ستة أشهر على الأقل، قلنا بعد كل هذا، يتواصل الحديث اليوم، عن ما إذا كان الوضع يتطلب جرعات رابعة وخامسة وغيرها، خاصة بعدما أتثبته مجموعة من الدراسات العلمية القائمة بشأن مدة فعالية اللقاحات الحالية.

فحسب ما سبق وأن صرحت به الوزارة الوصية على القطاع، فإن هذه الأخيرة تقوم بالعديد من الإجراءات بناء على “توصيات اللجنة العلمية الوطنية للتلقيح” وأيضا “التوصيات العلمية الدولية”.

وللاستفسار أكثر عن الموضوع ربط منبرنا “فبراير.كوم” الاتصال بمولاي سعيد عفيف، عضو اللجنة العلمية الوطنية للتلقيح، لتوضيح هذا النوع من التكهنات.

وكشف عفيف لـ”فبراير.كوم”، أنه لا حديث عن أي جرعة رابعة ضمن مخططات اللجنة، مشيرا أن هذه الأخيرة عقدت اجتماعا لها قبل يومين دون التلميح لأي توصيات في هذا الإتجاه”.

وقال عفيف لـ”فبراير”، “إن عملية التلقيح بالجرعة الثالثة تستهدف فقط الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة، والعاملين في الصفوف الأمامية من أطباء وعناصر الأمن”.

وتهدف المملكة من خلال هذه الحملة “تحقيق المناعة الجماعية” في البلاد.

وتراهن المملكة على تطعيم 70 في المائة من الساكنة لتحقيق المناعة الجماعية، وهي نسبة ماتزال بعيدة المنال حاليا، ما يستلزم الالتزام بالإجراءات الوقائية المعروفة.

The post عضو اللجنة العلمية لـ”فبراير” لاوجود لجرعات رابعة وخامسة appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.