قال عبد الصمد عرشان، الأمين العام لحزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية، إن عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المعين، قدم له فكرة وتصور عن تشكيل الأغلبية، مضيفا أن المشاورات الحكومية مازالت في بدايتها.

وأضاف عرشان أن تصدر التجمع الوطني للأحرار للانتخابات التشريعية لم يأت عن عبث، بل نتيجة لعمل منذ تولي عزيز أخنوش، مسؤولية تسيير حزب الحمامة.

وسجل عرشان أن برنامج حزب الأحرار نابع من الاستماع لتطلعات المواطنين، والتي استمع لها الحزب خلال زيارته لأكثر من 100 مدينة

و يشار إلى أن حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية  حل تاسعا في الانتخابات التشريعية التي جرت في الثامن من شتنبر بعد حصوله على  5 مقاعد، وراء كل من التجمع الوطني للأحرار وحزب الأصالة والمعاصرة ، وحزب الاستقلال ، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ، والحركة الشعبية ، والتقدم ولاشتراكية وحزب العدالة والتنمية.

وكان أخنوش قد شرع، أول أمس الإثنين، في مشاوراته من أجل تشكيل الحكومة الجديدة، حيث التقى بكل من عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، ونزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، وادريس لشكر، الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وامحند العنصر، الأمين العام للحركة الشعبية، ومحمد ساجد، الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري، كما استقبل محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية.

تقرؤون أيضا

بنعد الله: هنأت أخنوش وهذا ما تمنيته

بنعبد الله لأخنوش.. سلكتيو راسكم مزيان

مشاورات تشكيل الحكومة.. البيجيدي يعتذر عن لقاء أخنوش

The post عرشان لأخنوش..غلبتونا بالخدمة ديال خمس سنوات والله يكمل بخير appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.