“اليوم جيت نوصل واحد الرسالة لرئيس الحكومة.. أقول له نحن كعمال نظافة كنا ننتظر التغيير، والحمد لله وجدناه،.. لأن الملك دعا لمكافأة الرجالات الذين كانوا في الصفوف الأمامية في عز الجائحة، ومن بينهم نحن عمال النظافة.. كنا ننتظر، وحنا درنا يد في يد في حزب التجمع الوطني للأحرار.. آمنا بالتغيير. ولأول مرة في الجهة الشرقية ينخرط عمال النظافة في حزب، وكنا واثقين في أن حزب الأحرار سيفوز..ونتمنى أن ينظر لنا أخنوش بعين الرحمة.. إننا نعاني ونقاسي.. هناك صفقات مشبوهة، في بعض المدن عامل النظافة لا يملك لا تغطية صحية ولا أي دعم اجتماعي.. خدامين عليك يا الله.. كيف يعقل يعمل في الزبل بعد عامين وثلاثة سنين، هل تعلمون كيف يصبح من الداخل، اسألوا الأطباء ليخبروكم بمصيره.. كرئيس حكومة نطلب منك اعادة الاعتبار لعمال النظافة..فرضو عليهم يتهلاو في عامل النظافة، إنهم يطردوننا باسم التعاقد.. واش عارف الملك أش واقع مع عمال النظافة.. أشك أنه يعلم.. إننا نعيش وضعا مزريا.. علاش حيت متعاقد بجوج فرنك.. عندنا 1800 درهم، وبعد مدة يطردونه”

وأضاف عامل النظافة في الناظور في حوار لـ”فبراير”:”هل في علمكم أن عامل النظافة في أزمة كوفيد الصحة، لم يكن يجالس أولاده. هو في بيت وهوما في بيت، خوفا من العدوى.. هذه الرسالة يجب أن تصل لأخنوش وللملك..الحكومة السابقة مصت دمائنا، والخاسر الأكبر هو المغرب، إذا ما نظمنا اضرابا شاملا، لكننا لن ننظمه حبا في هذا الوطن. لهذا أتمنى أن تصل رسالتي هاته”

The post عامل نظافة لأخنوش.. أشك أن الملك على علم بهذا “التسمسير” الذي يحدث ! appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.