أكدت الفلسطينية من أصول مغربية، فاطمة المصلوحي أن الحي المغربي الذي كان متواجدا بقلب فلسطين هدم من قبل الجيش الإسرائيلي، مبرزة، أنه رغم التطبيع لن يضيع حق الشعب الفلسطيني.

وتابعت المصلوحي، “القضية الفلسطينية قضية حية، ولن يميتها لا تطبيع ولا اعتراف بالكيان، وما دام أصحاب الحق موجودين فلن يضيع حق وراءه طالب”.

وأضافت المتحدثة، “محبة الشعب المغربي لفلسطين وبيت المقدس، محبة قديمة في جينات المغربي مند عهد صلاح الدين الأيوبي إلى يومنا هذا، في السيتنيات كان يقدم المغاربة للصلاة في المسجد الأقصى، ثم يصلون في مدينة الخليل عليه السلام، ثم إن قضية فلسطين في دمهم ويعملون من أجلها، جزاهم الله خير الجزاء”.

واسترسلت فاطمة، “أنا من مواليد الحي المغاربي وتم تمشيط الحي بعد نكسة حزيران، وتشتت أهل الحي حيث هاجر الناس إلى بلدان أخرى فيما بقي البعض، والحي يحمل تاريخا عريضا من زمان صلاح الدين الأيوبي، لكنه للأسف دمر بحقد بالغ، كانت حياتنا داخله رائعة جدا وكنا عائلة واحدة، تجمع الجزائريين والتونسيين والمغاربة، وكبرنا على مفهوم أن شمال إفريقيا يسمى بالعالم العربي، لأن العلاقات الإجتماعية كانت ممتازة جدا”.

The post عائشة مصلوحي فلسطينية من أصول مغربية.. اسرائيل هدمت حي المغاربة والتطبيع سياسي وليس شعبي appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.