تستضيف مدينة طنجة في 30 أكتوبر 2022 النسخة القادمة من سباق الرجل الحديدي 70.3 (آيرون مان 70.3)، وذلك بمشاركة ثلة من المتسابقين العالميين والمغاربة.

وحسب الموقع الرسمي لمسابقة “آيرون مان”، التي تعتبر من بين سباقات الترياتلون التي تتطلب تحملا وجهدا بدنيا كبيرا، ستنطلق المنافسات صباحا بسباق السباحة على مسافة 1.9 كلم بخليج طنجة، حيث سينهي المتسابقون المسافة بالقرب من مارينا طنجة.

وسيكمل المشاركون المنافسات على متن الدراجات الهوائية على مسافة 90 كلم، سيعبرون خلالها كورنيش مرقالة وطريق الجبل الكبير إلى غاية كاب سبارطيل ثم مرورا عبر مغارات هرقل، وصولا إلى الغابة الدبلوماسية، ثم العودة عبر الطريق ذاته إلى غاية فيلا هاريس، قبل عبور خط النهاية بالقرب من مارينا طنجة.

أما سباق نصف الماراتون على مسافة تقارب 21.1 كلم، فسيجري في مدار مغلق على طول محج محمد السادس، انطلاقا من المارينا وصولا إلى مدار فيلا هاريس ثم إنهاء المنافسات بمارينا طنجة.

ووصف المنظمون بأن “طنجة، المدينة الخالدة والأسطورية، تعد بسباق بمثابة رحلة غرائبية بنكهة شرقية لذيذة. فهذه المدينة البيضاء، المتشبعة بمختلف الروافد الحضارية، تشع بموروث تاريخي وثقافي، وهي تغير وجهها تبعا للرياح والتيارات”.

وأضاف المنظمون أن ” “آيرون مان 70.3 ” بطنجة سيكون سباقا استثنائيا حيث يمكن معاينة ملتقى البحر المتوسط بالمحيط الأطلسي في امتداد أزرق لا متناهي”، داعين المتسابقين إلى “تجاوز حدود الذات لاكتشاف طنجة، مدينة الألف هوية، ودخول الأسطورة”.

في هذا السياق، عقد عمدة طنجة، منير ليموري، أمس الجمعة، لقاء عمل مع ممثلي اللجنة التنظيمية للتحضير لتنظيم هذه المسابقة، حيث تطرق الجانبان إلى سبل الدعم الممكنة لإنجاح سباق “آيرون مان 70.3″، الذي سيقام للمرة الثانية بالمغرب بعد دورة أولى بمراكش سنة 2019، والتي كانت أول مرة يحتضن فيها بلد عربي وشمال إفريقي هذه المسابقة.

ويأتي اختيار مدينة طنجة لاحتضان هذا الحدث الرياضي انطلاقا من موقعها الجغرافي الاستثنائي ولتوفرها على بنية تحتية مهمة تؤهلها لاستضافة أكبر التظاهرات العالمية، كما سيكون السباق فرصة لتسويق المدينة الغنية بمناظرها السياحية والتاريخية، والتعريف بها للرياضيين المنتمين لجميع أنحاء العالم.

وتعتبر جماعة طنجة أن “تنظيم تظاهرة بهذا الحجم هو ربح كبير للمغرب و للمدينة على عدة مستويات أبرزها السياحي، سيما وأن عدد المشاركين يتجاوز 2300 مشارك ينتمون ل70 دولة منهم 350 متسابق مغربي، وهو عدد يبقى قياسيا ويفسح المجال لرياضة الترياتلون بأن توسع أكثر قاعدة ممارسيها بالمغرب”.

يذكر أن سباق “أيرون مان 70.3” يشكل نصف سباق “أيرون مان” الكامل، حيث يقطع المشاركون في هذا السباق مسافة تقدر ب 113.1 كلم (70.3 ميل)، وهو ما يعادل نصف مسافة سباق “آيرون مان” والتي تعادل 226 كلم (140.6 ميل).

The post طنجة تستضيف سباق “آيرون مان 70.3” في أكتوبر المقبل appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.