حصلت “فبراير” على تسجيلات صوتية توصل بها الدكتور جماح محمد، الذي بادر إلى خفض قيمة الكشف عن المرضى لـ 70 درهم، وهي البادرة التي لاقت استحسانا لدى ساكنة مدينة الفقيه بن صالح، حيث تتواجد عيادة الطبيب، خريج كلية الطب بالدارالبيضاء، تخصص الطب العام. وكانت بادرته قد لاقت إعجابا وارتياحا كبيرا لدى المغاربة، وانتشرت يافطة الطبيب على نطاق واسع في الصفحات الاجتماعية، وصرح حينها، أن دور الطبيب إنساني أكثر منه استرزاقي.

إنها العبارة التي جرت عليه انتقادات جارحة من طرف زملائه الأطباء بالقطاع الخاص، حيث توصلت “فبراير” بتسجيلات لا تخلو من سب في حق  الطبيب الذي يحلو للبعض أن يلقبه بطبيب الفقراء، اذ خاطبه البعض بعبارات من قبيل: ” راك طيحتي الذل على مهنة الطب، لأن الحلاق يستخلص أكثر من 70 درهم من زملائه”.

وبالإضافة للمكلمات المعاتبة والمجرحة للطبيب، تم طرده من كل المجموعات المهنية الخاصة بالأطباء، على الواتساب. وعبر الدكتور عن تدمره من الإهانات والسب الذي تعرض له من طرف زملائه، بداعي أنه خفض أسعار الكشف الطبي رأفة بفقراء هذا الوطن، فلا يعقل حسب الطبيب، أن يتم حرمان الفقراء من التطبيب لعجزهم عن تسديد مبلغ الكشف. وأكد الدكتور لـ”فبراير” أنه يحتفظ لنفسه بحق مقاضاة زملائه الذين أهانوه.

The post طبيب يشتكي تهجم زملائه بسبب خفض تكلفة الكشف مقابل 70 درهما appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.