أكدت الدكتورة ثريا أيوب رئيسة قسم الطب الباطني أن  فيروس كورونا المتحورعاد هذه المرة بمزيد من الطاقة والتكتيكات والتمويه، مشيرة أن أعراضه لا تكون عن طريق السعال أو الحمى،  وإنما آلام في المفاصل ، ضعف ، فقدان الشهية والالتهاب الرئوي كوفيد! بالطبع ، معدل الوفيات أعلى ، يستغرق الأمر وقتًا أقل للوصول إلى أقصى الحدود.

وأضافت المتحدثة ذاتها إلى أنه في بعض الأحيان لا توجد أعراض، داعية الناس بتوخي مزيد من الحذر كون أن هذه  السلالة لا تستوطن في منطقتنا البلعومية، بل  إنها تؤثر بشكل مباشر على الرئتين ، مما يعني تقصير فترات الفتك.

وتابعت الدكتورة ثريا قائلة “لقد رأيت عددًا من المرضى دون حمى ، لكن تقرير الأشعة السينية يُظهر التهابًا رئويًا متوسطًا في الصدر! غالبًا ما تكون مسحة الأنف سلبية لـ COVID19! هناك المزيد والمزيد من الاختبارات الأنفية الكاذبة لـ COVID19 البلعومي … مما يعني أن الفيروس ينتشر مباشرة في الرئتين مسبباً ضائقة تنفسية حادة بسبب الالتهاب الرئوي الفيروسي! وهذا يفسر لماذا أصبح أكثر خطورة وأكثر فتكاً !!! لنكن حذرين ، ونتجنب الأماكن المزدحمة ، ونرتدي أقنعة للوجه ، ونغسل أيدينا كثيرًا.”

كما طلبت من الناس توخي الحذر الشديد وكذلك اتخاذ كل الاحتياطات، مؤكدة أن هذه الموجة أشد فتكا من الأولى.

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، عن تسجيل 844 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد و540 حالة شفاء، وتسع حالات وفاة خلال ال24 ساعة الماضية.

وذكرت الوزارة في النشرة اليومية لنتائج الرصد الوبائي لـ(كوفيد-19)، أن 10  ملايين و59 الف و937 شخصا تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد للكوفيد، فيما بلغ عدد المستفيدين من الجرعة الثانية 9 ملايين و159 و495 شخصا.

L’article صرخة تدوولت باسم رئيسة قسم الطب الباطني: لهذا بات كوفيد أكثر فتكا ! est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.