صدر مؤخرا عن دار الكرامة للطبع والنشر كتاب للأساتذة ذ.عبد المجيد الشفيق رئيس المحكمة الادارية بفاس، ذ.انوار شقروني مستشار بمحكمة النقض (الغرفةالادارية) وذ. حسن المولودي مستشار بمحكمة النقض (الغرفةالادارية)، كتاب حول موضوع: انتخابات مجالس الجماعات الترابية بين النص القانوني والاجتهاد القضائي.

الكتاب مكون من ثلاث أجزاء، جزء اول مخصص لموضوع القيد في اللوائح الانتخابية والترشيح للانتخابات والحملة الانتخابية، وجزء ثان مخصص لعملية التصويت، وجزء ثالث مخصص لانتخاب الأجهزة المسيرة لمجالس الجماعات الترابية (انتخابات الرئيس، نواب الرئيس ولجان المجلس).

الكتاب يتكون باجزائه الثلاثة من نحو 1300 صفحة، ويتضمن نحو 235 قرار من قرارات الغرفة الادارية بمحكمة النقض، تتناول مختلف مواضيع العمليات الانتخابية، مصنفة ومبوبة ومقعدة.

الكتاب يعتمد في تناوله لانتخابات الجماعات الترابية طريقة بسيطة ومرنة، بحيث انه عند تناوله لكل مرحلة من مراحل العمليات الانتخابية يتم استقراء النصوص القانونية المنظمة كما تم تعديلها وتتميمها بموجب التعديلات المدخلة سنة 2021، قبل أن يتم استعراض كل الاجتهادات القضائية، حسب كل حالة من الحالات التي عرضت على الغرفة الادارية بمناسبة انتخابات سنة 2015.

L’article صدور كتاب متميز من ثلاث أجزاء عن انتخابات مجالس الجماعات الترابية est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.