قالت صحيفة “التليجراف” البريطانية، إن رجل الأعمال الروسي رومان أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي اللندني وأحد المقربين من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سيطرح ناديه للبيع ابتداء من الأسبوع الجاري، تمهيدًا لتصفية جميع أملاكه في إنجلترا والعودة لبلاده.

وذكرت الصحيفة البريطانية أنخ من المتوقع أن يُكلف تشيلسي مالكه الجديد المحتمل 4 مليار جنيه استرليني، وهو السعر المحدد من أبراموفيتش لإتمام عملية البيع، بع استحواذه على “الأزرق اللندني” في يونيو 2003.

واعتبرت علاقة أبراموفيتش القوية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عاملا حاسما في قرار البيع، خصوصا بعد الحرب الجارية رحاها بين روسيا وأوكرانيا، والمقاطعة الشاملة والضغوطات الكبيرة من دول الغرب وكذا الاتحاد الأوروبي.

وبدأ الفريق اللندني مع الماك الروسي و”ملك الغاز” كما يلقب، عهد التحول من فريق متوسط في الدوري الإنجليزي إلى أحد أعتى الأندية في إنجلترا وأوروبا.

وشهد عهد أبراموفيتش الذي استمر قرابة 20 عامًا تحقيق تشيلسي 18 بطولة، ليكون الأكثر تتويجًا في الأندية الإنجليزية في العقدين الأخيرين

وكان أبراموفيتش قد عهد بإدارة تشيلسي للجنة خاصة مطلع هذا الأسبوع، فيما قيل عنه أنه إجراء احترازي ولا نية له لبيع النادي، لكن وبحسب “التلجراف” توترت الأمور كثيرًا في الساعات الماضية مما أدى لقرار بيع تشيلسي من الروسي صاحب الثروة المقدرة بـ13 مليار دولار.

The post صانع مجد تشيلسي في طريقه لبيع النادي بسبب الحرب الأوكرانية الروسية..تعرف على الثمن appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.