حققت صادرات المهن العالمية للمغرب تطورا إيجابيا خلال الأشهر الخمسة الأولى من سنة 2021، وفقا للإطار العام لإعداد مشروع قانون المالية برسم سنة 2022.

وبحسب هذا الاطار العام، الذي تم تقديمه خلال اجتماع انعقد بشكل مشترك بين لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب ولجنة المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية بمجلس المستشارين، سجلت صادرات قطاع صناعة السيارات نموا بنسبة 49.5 بالمائة في متم ماي مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية، نتيجة زيادة حجم مبيعات قطاع التركيب (زائد 44 في المائة)، والكابلات (زائد 47,4 في المائة)، ولوازم داخل السيارات (زائد 41 في المائة).

بدوره، عرف قطاع النسيج والجلد تحسنا بنسبة 39 في المائة، بفضل زيادة مبيعات الملابس الجاهزة بنسبة 45 في المائة، في حين ارتفعت صادرات الفلاحة والصناعة الغذائية ، وصادرات الصناعات الإلكترونية بنسبة 6,4 و40 في المائة على التوالي.

وفي المقابل، تراجعت صادرات قطاع صناعة الطائرات بنسبة 6,6 بالمائة برسم الفترة ذاتها.

يشار إلى أن مشروع قانون المالية لسنة 2022 حدد ضمن الأولويات توطيد أسس إنعاش الاقتصاد الوطني، وتعزيز آليات الإدماج وتعميم الحماية الاجتماعية، وتقوية الرأسمال البشري، وكذا إصلاح القطاع العام وتعزيز آليات الحكامة.

L’article صادرات المهن العالمية للمغرب تحقق تطورا إيجابيا est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.