قال شقرار إمام عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي، نحن بصدد التحضير للمؤتمر الوطني 11 لحزب وستطرح اللجنة تشخيص الوضع التنظيمي في البلاد ومدى مواكبة الحزب للتحولات الواقعة في المغرب، ولا يمكن التحدث عن مواقف قديمة، وأنا شخصيا مع الحزب المنظم ويجب أن نخرج عن المركزية ونفكر في صيغ بديلة.

وأضاف بأن المناضل هو العمود الفقري للتنظيم الحزبي، فتجمعنا مرجعية ومشروع مجتمعي، وبالتالي المناضلين يشتغلون في الجانب التنظيمي ونكمل بعضنا البعض ولسنا حزب الانتخابات بل حزب حي قادر أن يمارس أدواره الدستورية، والانتخابات محطة اساسية لنيل ثقة المواطنين لتنزيل مشروعه المجتمعي.

ولفت إلى ان محطة المؤتمر محطة للتجديد حتى لا تتكرر وجوه قديمة لنعطي فرصة لطاقات حزبية موجودة في ربوع المملكة وليس من يظهر في التلفاز هو المناضل فقط بل هناك طاقات حزبية شابة في كل ربوع المملكة، ويجب تفعيل ورش المصالحة في المؤتمر القادم، ومن ينظر للاتحاد مستقبلا عليه ان يقطع مع الماضي وينظر إلى التجديد.

وأشر إلى أنه يجب أن نتماشى مع تطور الواقع لكن ليس للبحث عن المقاعد، فاللجنة التنظيمية تدبر المؤتمر وغرضنا أن نذهب للحزب الحديث يساهم في التحولات التي يعرفها المغرب، واللجنة تحضر عبر محطات نقاش حقيقي .

The post شقران عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد.. انا مع لشكر ضد ولاية ثالثة appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.