ومنذ تأسيسها في الرباط عام 2015، تعمل الشركة التابعة لعائلة “مولييه” الفرنسية، المالكة لعلامات “Auchan” و”Decathlon” و”Kiabi” فضلا عن علامات أخرى، والعاملة في مجال الطاقات المتجددة المستقلة مع وكالة الطاقة الشمسية المغربية “ماسن” بالمشاركة في برنامج نور الكهروضوئية 1، وكذا تمويل وتشغيل محطة أو أكثر لتوليد الطاقة الكهروضوئية في ورزازات (50 70 ميغاواط) وفي العيون وبوجدور.

ونشطت مجموعة Voltalia بالفعل في المغرب، وسيطرت في يونيو 2017، بعد عامين من تأسيسها، على شركة تطوير الطاقة المتجددة Alterrya Maroc مقابل مبلغ لم يكشف عنه.

وتهتم شركة “فوتاليا” بسوق الصبيب الكهربائي العالي والمتوسط، حيث تستهدف الشركة الشركات التي تعد عمومًا من كبار مستهلكي الكهرباء لتزويدها بالكهرباء المتجددة بسعر تنافسي، وهو نظام أجازه تحرير اللوائح المغربية في السنوات الأخيرة.

وشهدت الشركة المنتجة للكهرباء المتجددة ومقرها باريس نمو إيراداتها بنسبة 77٪ العام الماضي، لتصل إلى 412 مليون يورو، وهو عام قياسي، خاصة فيما يتعلق ببيع الطاقة.

ومن المقرر بدء تشغيل محطات الطاقة الكهروضوئية في عام 2023، وقد تم إطلاق المرحلة الأولى من هذا المشروع، بينما في هذا العام 2022 من المفترض أن يحقق المغرب هدفه المتمثل في زيادة حصة الطاقات المتجددة في مزيج الطاقة إلى 42٪.

ويعد برنامج نور 2 للطاقة الشمسية واحدًا من العديد من المشاريع التي تهدف إلى الحفاظ على المعدل الحالي والوصول إلى معدل 52٪ المحددة لعام 2030.

The post شركة تابعة لمالكي “ديكاتلون” و”كيابي” تدخل سوق الطاقات المتجددة في المغرب appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.