أعلنت اللجنة المركزية لحركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية، اليوم الأحد 11 يوليوز الجاري، عن فك ارتباطها السياسي مع الحزب الاشتراكي الموحد، والانخراط القوي في تمتين العمل الوحدوي من داخل شبيبات فيدرالية اليسار الديمقراطي.

وشددت اللجنة المركزية للشبيبة ذاتها، في بلاغ يتوفر “فبراير”على نسخة منه، على الانخراط القوي في تمتين العمل الوحدوي من داخل شبيبات فيدرالية اليسار الديمقراطي، وتثمين الخطوة من أجل إعادة بناء اليسار على أسس نقدية.

ووفقا للبلاغ، دعت حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية كل القوى الديمقراطية إلى الانخراط في هذا المشروع الوحدوي، خدمة لقضايا الجماهير الشعبية.

وتجدر الإشارة إلى أن منيب قررت الخروج من تحالف فيدرالية اليسار في الانتخابات المقبلة، وهو ما لقي رفضا واسعا داخل الاشتراكي الموحد، حيث وقعت أزيد من 100 عضوة وعضو بالمجلس الوطني على بيان يرفضون فيه القرار.

كما عبر حزبا الطليعة والمؤتمر الوطني الاتحادي عن أسفهما من هذه الخطوة، واعتبرا أن سحب منيب لتوقيعها على التصريح المشترك لخوض الانتخابات، هو انسحاب نهائي من الفيدرالية، وقررا معا دخول الانتخابات المقبلة برمز “الرسالة”.

تقرؤون أيضا:

يتزعمهم الساسي وحفيظ.. أزيد من 100 عضو ببرلمان الحزب يتمردون على منيب

L’article شبيبة الإشتراكي الموحد تعلن فكّ ارتباطها بمنيب est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.