أكد سكان بلباو وعدد من شباب مخيمات تندوف، يقيمون باقليم الباسك بوجه مكشوف أن مشروع الحكم الذاتي هو الوحيد والمثالي لقضية الصحراء.

وقال أحد المتحدثين في اتصال مع قناة العيون، ان ” الوقت قد حان للكف عن تسويق الأوهام والمتاجرة بآلام الصحراويين، في مخيمات تندوف”.

وتابع من خلال نفسر المنبر الاعلامي، “هذا الحل انتظرناه منذ 64 سنة لكنه جاء في الوقت المناسب، ونتمنى أن تتبناه جميع المكونات الصحراوية، وبالتالي أن يصبح اللبنة الأساسية لجميع المفاوضات وحل النزاع، الذي طال لمدة طويلة في ظل الكثير من المعاناة”.

كما أضاف القاضي المحفوظ الناجم القاطن بمخيمات تندوف، “نؤيد بدورنا الحكم الذاتي الذي يعتبر الحل الأوحد لفك عزلة الصحراويين ولابديل عنه، وهو ما سيعيدنا للوطن والحياة”.

وتابع المصدر، “الجارة الاسبانية لها ماض في الصحراء المغربية لهذا دافعت عن مبدأ الحكم الذاتي، بعدما اعترفت أمريكا بسيادة المغرب على صحرائه”.

وفي السياق ذاته عبر أسلكو ولد بكار، عن دعمه للخطوة الاسبانية معتبرا ما عايشه “صفحة من المعاناة” كان من الواجب طيها في أقرب الآجال وبشتى الطرق المتاحة.

The post شباب مخيمات تندوف يؤيدون مقترح الحكم الذاتي‎ appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.