قالت نبيلة منيب، الأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد، إن إلزامية جواز التلقيح دفعت المغاربة إلى الخروج إلى الشارع للاحتجاج.

وأبرزت منيب، التي كانت تتحدث خلال ندوة صحافية بمقر حزبها بالدار البيضاء أن اللجنة العلمية تحجب المعلومة، وباسم الجائحة يتم ضرب الحريات والحقوق.

واكدت أن التلقحيات التي تم اعتمادها للمغرب تم تجريبها لسنوات وبينت فلعبيتها وعدم خطورتها، عكس لقاح كورونا والذي تم تلقيح الملايين دون تقديم معلومات حول تطور المناعة لدى الملقحيم.

وسجلت منيب أن الجرعة الثالة تم اعتمادها بالنسبة للأشخاض الذين يعانون من ضعف المناعة، داعية إلى وقف تلقيح الأطفال.

من جهة أخرى، أطلقت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الخميس، خدمة إصدار وثيقة الإعفاء من التلقيح ضد كوفيد-19، تمنح للأشخاص الذين لديهم موانع التلقيح.

وأكدت الوزارة في بلاغ لها أنه يتوجب على المواطنات والمواطنين الذين يندرجون ضمن الفئات غير المعنية بالتلقيح، تقديم ملفهم الصحي/ الطبي إلى المندوبية الإقليمية للصحة التابعة لمقر سكنهم، حيث ستبت لجنة طبية إقليمية في طلبهم بعد دراسة ملفهم الطبي الخاص بهم، وحسب موانع التلقيح المطروحة للبت فيها.

وحسب البلاغ، من أجل تسهيل عملية تقديم الطلبات، يتوجب على الأشخاص الراغبين في الإعفاء من التلقيح ضد كوفيد-19 تقديم شهادة طبية أو ملف طبي يبين موانع التلقيح مرفوقا ببطاقة التعريف الوطنية، ورقم هاتف المعني بالأمر، وبعد دراسة الملف سيتوصل الأشخاص الذين تم قبول طلباتهم برسالة قصيرة من الرقم 1717 تخبرهم بذلك، وأن وبإمكانهم تحميل وثيقة الإعفاء من التلقيح عبر البوابة الإلكترونيةwww.liqahcorona.ma

تقرؤون أيضا

وأخيرا وزارة الصحة تسمح للمغاربة بالحصول على وثيقة الإعفاء من التلقيح

The post شاهد منيب تجمع ثلة من الخبراء وتكشف حقائق عن تلقيح المغاربة appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.