عبر مغاربة في تصريحات لموقع “فبراير.كوم” عن رأيهم في قرار وزارة الصحة المغربية إجبارية الإدلاء بجواز التلقيح في الأماكن العمومية وشبه العمومية. 

واعتبر مواطن أن الدولة لم تكن واضحة منذ البداية في قراراتها المتعلقة بجواز التلقيح، مضيفا أنه كان عليها إخبار المواطنين قبل بداية حملة التلقيح بأنهم معرضون للمنع إلى الدخول إلى الأماكن العمومية وشبه العمومية إذا لم يقوموا يلقحوا أنفسهم. 

وذكر أنه معارض للقرار بسبب الأمور التي ذكرها، مشيرا إلى أن الدولة قالت في بادئ الأمر أن التلقيح ليس إجباريا، ثم قررت بأن جواز التلقيح إجباري، وهو ما يمثل تناقضا حسب المتحدث. 

فيما اعتبر مواطن آخر أنه مع قرار الدولة بإلزامية الإدلاء، وأن على المواطنين غير الملقحين أن يتحملوا مسؤولياتهم، لأن التلقيح ضروري في ظل انتشاره واحتمالية معاداتهم لعوائلهم ومحيطهم. 

ووافق مواطنان آخران على إجبارية الجواز، بغية الوصول إلى نسبة مرتفعة من الملقحين، وأن اختيارية التلقيح هو ما سبب عدم اندماج بعض المواطنين في الحملة الوطنية للتلقيح.

The post شاهد ما قاله مغاربة عن فرض جواز التلقيح appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.