قال الكاتب العام لحزب الاتحاد الاشتراكي بالحرف خلال استقباله اليوم من طرف رئيس التجمع الوطني للأحرار:” حنا هنا اليوم باش نهنيو السي أخنوش بالثقة المولوية على كسب الرهان واحتلال المركز الأول. جينا لهذا المقر الجميل ونهنأ السي أخنوش بهذا المكان المساعد على العمل بشكل حداثي، الذي يتطلبه اليوم العمل الحزبي.. بطيعة الحال غادي تتساءلو ماذا كان موضوع لقائنا، أؤكد لكم أنها كانت مشاورات تمهيدية حول تصورنا للأوضاع وطنيا ودوليا، وحول ما هو مطروح للشعب المغربي ولبلادنا في هذا الظرف الدقيق، وطبعا كانت مناسبة لنؤكد للسيد رئيس الحكومة، ان ما بنيناه معا كحزب للاتحاد الاشتراكي وحزب التجمع الوطني للأحرار، معا تحت التوجيهات الملكية خدمة لهذا البلاد، نحن في الاتحاد لازلنا مستعدين لبذل المزيد من أجل العطاء ومن اجل انجاح المشروع التنموي الجديد”.

يشار إلى أن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية قد حل في المرتبة الرابعة في انتخابات الثامن من شتنبر بعد التجمع الوطني للأحرار (102) وحزب الأصالة والمعاصرة (86)، وحزب الاستقلال (81 )، بحصوله على 35 مقعدا.

واستقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس الجمعة الماضية، بالقصر الملكي بفاس، السيد عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار وعينه جلالته رئيسا للحكومة، وكلفه بتشكيل الحكومة الجديدة.

وقال السيد أخنوش عقب هذا الاستقبال “سنقوم ابتداء من الآن بفتح مشاورات مع الأحزاب التي يمكن أن نتوافق معها في المستقبل، من أجل تشكيل أغلبية منسجمة ومتماسكة لها برامج متقاربة”.

وكان عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، رشيد الطالبي العلمي، قد أعلن أول أمس السبت، أن هذه المشاورات ستضم مختلف الأحزاب التي حصلت على مقاعد في البرلمان قصد تكوين تحالف حزبي يشكل الحكومة المقبلة.

The post شاهد ما قاله لشكر عن مقر الأحرار الحداثي وعن استعداده للدخول في الحكومة appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.