اعتبر طنجيون أن خروج مظاهرات بالمدينة للاحتجاج على إلزامية جواز التلقيح أمر طبيعي، وأن المطالبة بإلغاء هذا القرار الحكومي يبقى حقا مشروعا.

وأوضحت سيدة أن هذه المظاهرات قد تكون في صالح الحكومة، حتى تستمع لنبض الشارع ولمطالبه، مضيفة أنها ضد جواز التلقيح، ولا يمكن لها التطعيم ضد إراتها.

وأجمع غالبية المستجوبين أن جواز التلقيح عطل مصالحهم، فيما جزم شاب أنه لن يتلقى أي جرعة،  متسائلا “هل الحكومة ستتابع وضعه إذا ما أثر ذلك سلبا على صحته

ورفع المحتجون شعارات من، “رفضنا الجماعي للجواز العنصري” ، و”لا لا ثم لا لجواز التلقيح”، بل طالب بعضهم بإسقاط حكومة أخنوش المشكلة حديثا.

وتعتبر احتجاجات بطنجة هي الثانية من نوعها الرافضة جواز التلقيح، بعد أن نظمت أخرى يوم الأربعاء الماضي، عرفت مشاركة محتشمة، تم منعها من طرف السلطات.

وخلق قرار الحكومي الصادر إثر بلاغ بالوكالة الرسمية للأنباء، جدلا واسعا واستقطابا كبيرا في الساحة السياسة والحقوقية وكذا الاجتماعية، ووقع أكثر من 30 ألفا من الحقوقيين والسياسيين في البلاد، عريضة إلكترونية تطالب بإلغاء القرار.

The post شاهد ما قاله طنجاويون عن خروجهم للتظاهر ضد إجبارية التلقيح appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.