استقبل  عبد الواحد الأنصاري، رئيس مجلس جهة فاس مكناس، اليوم الأحد، رئيس البرلمان العربي  عادل بن عبد الرحمان العسومي.

وفي السياق قال عادل بن عبد الرحمان العسومي في تصريح لـ”فبراير” إنه سعيد جدا بزيارته لمدينة فاس، ذات العمق التاريخي الكبير الذي تجسده معلمة القرويين، أقدم جامعة في العالم منوها بما تشهده المدينة من نهضة وعمران.

ولاحظ المتحدث ذاته  أن فاس تواصل القيام بخطوات كبيرة على درب التنمية معربا عن كامل الدعم للمسار التنموي الشامل الذي يعرفه المغرب ومثمنا التجربة المغربية السياسية والمؤسساتية التي اعتبرها نموذجية على الصعيد العربي.

كما ثمن المسؤول البرلماني العربي الدعم الثابت لجلالة الملك للقضية الفلسطينية ومجمل القضايا العربية.

واستعرض الجانبان في اللقاء الذي حضره  خديجة الحجوبي وأحمد شدا، عضوا البرلمان العربي، وأعضاء مكتب الجهة، وجهات النظر حول عدد من القضايا التي تتصل بالعمل البرلماني العربي والقضايا العربية.

وفي السياق قال الأنصاري إن رئيس البرلمان العربي جدد تأكيد الدعم اللامشروط لقضية الوحدة الترابية للمملكة كما هو الشأن لباقي قضايا الأمة العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وذكر رئيس مجلس الجهة خلال اللقاء بأهمية الأدوار التي يلعبها البرلمان العربي على الصعيدين الإقليمي والدولي مستعرضا المسار الذي عرفته التجربة الجهوية بالمغرب والمراحل التي قطعتها وصولا إلى اعتماد الجهوية المتقدمة انطلاقا من دستور 2011.

The post شاهد ما قاله رئيس البرلمان العربي العسومي عن مدينة فاس appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.