قال الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي بإسم الحكومة، مصطفى بايتاس، إن الحكومة اتخذت قرار الإغلاق لحماية البلاد من موجة وبائية جديدة، لاسيما بعد انتشار المتحورة “أوميكرون” في عدد من البلدان الأخرى.

وأضاف بايتاس، في ندوة صحفية، أمس الخميس، عقدت عقب اجتماع مجلس الحكومة، أن هذه الأخيرة أعطت مهلة أسبوع لعودة المغاربة العالقين في الخارج، مؤكدا أن الظروف الصحية في البلاد فرضت على الحكومة اتخاذ قرار كهذا.

وتابع الناطق الرسمي بإسم الحكومة أن هدف الحكومة منذ البداية هو الحفاظ على صحة المواطنين، لذلك ارتأت أن يخضع جميع المغاربة العائدين من الخارج لحجر صحي مدته أسبوع في عدد من الفنادق على نفقة الحكومة.

وفي موضوع آخر أورد بيتاس انه “من السابق لأوانه الحديث عن الموضوع، لكن هناك مدارس ظهرت فيها بعض حالات الإصابة بكورونا، والحمد لله نحن نعيش الأيام الأخيرة قبل العطل المبرمجة نهاية الأسبوع، وبالتالي ستكون المدارس في عطلة طيلة الأيام المقبلة”.

وأكد المتحدث خلال الندوة الصحافية التي أعقبت المجلس الحكومي، أمس الخميس بالرباط أن “قرار إغلاق بعض المؤسسات لن يكون له تأثير، لأن التلاميذ مقبلون على عطلة”، لافتا إلى أنه في بداية شهر يناير، ستنظر الحكومة إلى الوضعية الوبائية بناءا على ذلك ستتخذ القرارات اللازمة”.

وأضاف الناطق الرسمي باسم الحكومة: “إن كانت تسمح بعودة الدراسة بشكل طبيعي وتفتح المدراس كلها، ستسير الحكومة في هذا الاتجاه، وإن كانت هناك وضعية غير مستقرة، سنتخذ قرارات تتناسب مع الوضعية التي ستحكم، ولا أحد يمكن أن يتحدث عن ما سيقع اليوم قبل الغد”.

The post شاهد ما قاله بيتاس عن عودة العالقين وظهور حالات جديدة appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.