قال محمد مهاوي، مسؤول عن قسم  المستعجلات ابن زايد، إن المغرب خلال الأسابيع الأخيرة “سجل أرقاما خيالية في إصابات كورونا الخطيرة”، مضيفا أن مستشفى إبن رشد “أصبح يستقبل في الآونة الاخيرة مجموعة من الحالات الخطيرة المصابة بكوفيد 19”.

وأشار المسؤول عن قسم استقبال المستعجلات، في حواره مع “فبراير”، أن مستشفى إبن رشد “أصبح يستقبل أزيد من خمس حالات خطيرة في الأسبوع الواحد، ما جعل الأطباء يدقون ناقوس الخطر”.

ودعا محمد المهاوي، في حواره مع “فبراير”، جميع المواطنين المغاربة “لأخذ الحيطة والحذر واحترام جميع التدابير الوقائية، بالإضافة إلى التطعيم”.

وشدد المسؤول عن قسم استقبال المستعجلات، “على عدم استعمال أي أدوية مخصصة لكوفيد 19 دون الاستشارة الطبية”، مردفا أن ذلك “يمكن أن يسبب عدة نتائج وخيمة”.

وأضاف مهاوي أن التلقيح ليس كافيا للحماية من الإصابة بفيروس “كورونا”، مؤكدا أن اللقاح يساعد في عدم الإصابة بنسبة معينة، لذلك يجب تتبع الاجراءات الاحترازية، والمتمثلة في ارتداء الكمامة والتعقيم والتباعد الاجتماعي”، حسب قوله.

وقال البروفيسور، الحسين بارو، إن تزايد الحالات المصابة بفيروس كورونا بالمغرب في الآونة الأخيرة، “كان واضحا منذ البداية بسبب التجمعات، والاكتظاظ الذي تشهده العديد من الأماكن في مختلف مدن المغرب”، مضيفا أن “الوفيات تُبكي طاقمهم الطبي يوميا”.

ووجه البروفيسور، في حواره مع “فبراير”، نصيحة للمواطنين المغاربة على ضرورة احترام التدابير الوقائية، مرجحا سبب ارتفاع أعداد الاصابات والوفيات بكوفيد 19 “لإهمال المغاربة، في عدم تطبيق الاجراءات الاحترازية، مثل التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة والتعقيم”.

وتابع أن المغرب بعد الأعياد “يسجل ارتفاعا كبيرا في حالات كوفيد 19، مشيرا أن المواطنين لديهم فكرة خاطئة بخصوص اللقاح، لأن هذا الأخير” يحمي فقط بنسبة معينة، وهذا ما يجب معرفته”.

ودعا الحسين بارو، في حواره مع “فبراير”، جميع المواطنين المغاربة “لأخذ الحيطة والحذر واحترام جميع التدابير الوقائية، بالإضافة إلى التطعيم”.

L’article شاهد مأساة مغاربة في الانعاش.. ليس من رأى كمن سمع est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.