قال محمد بنوحود، مدير مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني، إن المؤسسة تتمثل مهامها في دعم ومساعدة المنخرطين على إقنتاء منازل ومساعدة الأرملات وأبناء موظفي الأمن الوطني، بالإضافة إلى إنشاء مرافق اجتماعية لتقديم خدمات لفائدة المنخرطين في المؤسسة المذكورة وحتى المتقاعدين.

وأضاف مدير مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني، في حوار مطول مع “فبراير.كوم”، (أضاف) أن مؤسسة محمد السادس تتوفر على مجموعة من الأجهزة، وعلى رأسها مجلس التوجيه والتتبع، والذي يحدد التوجهات العامة للمؤسسة واستراتيجية العمل السنوية، وتقييم عملها، حيث يتكون هذا المجلس من 12 عضوا.

وتابع محمد بنوحود، أن مجلس التوجيه والتتبع يعقد اجتماعاته بصفة دورية، لتحديد الاستراتيجية وبرامج العمل في الجوانب الهامة وتحديد الأولويات، بالإضافة إلى المراقبة والمتابعة.

وأوضح أن اللجنة المديرية تتكون من ستة أعضاء، والتي تقوم بتنفيذ البرامج على أرض الواقع ومتابعتها وتدبير مهام المؤسسة، مضيفا أن المؤسسة تتوفر على لجان جهوية للتتبع في مختلف الجهات، مهمتها متابعة أنشطة المؤسسة على المستوى الجهوي، وتقديم اقتراحات ذات أولوية من خلال آلية القرب من الموظفين والمتقاعدين لرفعها إلى مجلس التوجيه والتتيع، الذي يحيلها على اللجنة المديرية قصد الدراسة وإبداء الرأي قبل تنفيذها.

وبخصوص الموارد المالية، يقول المتحدث ذاته، في حديثه مع “فبراير.كوم”، إن موارد المؤسسة المالية تتمثل في انخراطات واشتراكات الموظفين، بالإضافة إلى موارد أخرى، مشيرا إلى أن موظفي الأمن الوطني المتقاعدين معفيين من أداء واجبات الانخراط داخل مؤسسة محمد السادس.

The post شاهد كيف يعمل الذراع المالي لعبد اللطيف الحموشي في الأعمال الاجتماعية appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.