قال الحاج الابيض مراقب عام بالمفتشية العامة للامن الوطني، إن المفتشية العامة آلية للمراقبة للإدارية الداخلية وعلى جميع مصالحها وتستمد سلطتها من المدير العام للأمن الوطني كون التقارير يحركها الحموشي ويتخذ الاجراءات التأدبيبة والادراية وهدفها التأكيد من تطبيق القوانين والنظم داخل المرفق الأمني.

وبخصوص محاور اشتغال المفتشية العامة،  أكد الحاج الأبيض أنها تنقسم إلى ثلاثة أقسام كبرى، قسم الابحاث الادارية ومعالجة الشكايات وقسم حماية النظام المعلوماتي، وقسم المراقبة والافتحاص والدراسات، والعمل الأساسي يبقى في مراقبة المصالح الأمنية الخارجية ومدى تطبيقها لتعليمات المديرية .

وأبرز المتحدث أن التخليق يجد مرجعيته في ركائز ثلاثة، فهو بمثابة التزام ملكي سامي من أجل تخليق المرافق العمومية، وهي مقتضى دستوري ملزم في الفصل 154 الذي جاء فيه “تخضع المرافق العمومية لمعايير الجودة والشفافية والمحاسبة والمسؤولية، وهو التزام قانوني أيضا تضمن قوانين تزجر عوامل الفساد.

والتخليق كاستراتيجية أمنية يستمد قوته من 6 ركائز منها سياسة القرب وتحدث وعصرنة المرافق الأمنية، ثم تأهيل العنصر البشري، إضافة إلى ركيزة التواصل والانفتاح على المحيط، وتدعيم التعاون الدولي والركيزة السادسة تكمن في ترسيخ آلية التخليق.

The post شاهد كيف يشتغل المراقب العام للشرطة الحاج الأبيض.. عين الحموشي على الأمن appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.