أضحت ضاية دار بوعزة المتواجدة بالقرب من مدينة الدار البيضاء، من الأماكن المهددة أكثر من أي وقت مضى، وذلك في ظل التهميش الكبير الذي تشهده بيئتها.

وتقع هذه المنطقة الرطبة، المهددة حاليا، على بعد 15 كيلومترا جنوب غرب الدار البيضاء، عند مدخل دار بوعزة، بين المحيط والطريق الساحلي لأزمور، وتبلغ مساحتها 18 هكتارا.

هذه المنطقة هي آخر الأراضي الرطبة الساحلية الطبيعية في الجهة. فهي موطن لنباتات وحيوانات متنوعة للغاية: 180 نوعا من الطيور، بعضها نادر ومهددة بالانقراض، كما تأوي ضاية دار بوعزة، أيضا، عددا هاما من البرمائيات، والذي يقارب 300 نوع من الحشرات وأكثر من 120 نبات.

ويحظى هذا المكان بشعبية كبيرة لدى علماء الطبيعة ومصوري الحياة البرية الذين يأتون أحيانا من أماكن بعيدة لزيارتها. فضاية دار بوعزة هي أيضا مكان للمتعة والمشي والترفيه للجميع. إلا أن هذه النعم باتت الآن مهددة بالزوال الكلي، وذلك في ظل ما تتعرض له المنطقة من سوء اهتمام، ناهيك عن ضخ بعض الشاحنات للمياه الملوثة مباشرة في البحيرة..

The post شاهد كيف أهملت ضاية دار بوعزة.. في الحاجة الى عناية appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.