اشتكى أهالي قرية بني سعيد في جماعة اجزناية ضواحي مدينة طنجة، من بعد المؤسسة التعليمية الخاصة بقريتهم وكذا وجودها في منطقة خالية دون سور أو حارس وبعيد بثلاثة كيلومترات عن مساكنهم. 

وتحدثت سيدة تسكن القرية لموقع “فبراير.كوم” قائلة،  “خيوط التيار الكهربائي تمر فوق الأقسام، ومع دخول فصل الشتاء وتساقط الأمطار وهبوب الرياح، احتمالية وقوع حريق أو تماس كهربائي في المدرسة واردة جدا”. 

وأضافت “يضطر التلاميذ في حال أرادوا الذهاب للمرحاض لمرافقة من أساتذتهم خوفا من الاعتداء عليهم كون المدرسة لا تحتوي على سور أو حارس، ويضطر الاساتذة أيضا إلي القيام بأدوار متعددة في مراقبة التلاميذ خارج القسم وداخله وتنظيف الأقسام حتى يستطيع الأطفال الدراسة”. 

“ونوجه نداء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، لأننا مهمشون في عام 2021، وتبقى قلوبنا معلقة حتى يعودوا خوفا على أطفالنا لأننا نرسلهم إلى منطقة خلاء للدراسة”. 

وزادت سيدة أخرى،” طلبنا حارسا للمدرسة لم يتم تعيينه إلا مؤخرا، والمدرسة تفتقر لسور يقيها من مخاطر خارجية، كون المدرسة قريبة من غابة مجاورة ربما تكون مرتعا لقاطعي الطرق، والمدرسة مبنية دون إسمنت في ساحتها، والاصابة بجروح أو كسور في حال سقط ولد فيها وارد جدا”. 

“وتزداد المشاكل عند حلول فصل الشتاء، ونضطر لإلباس أولادنا أحذية عالية، بسبب تطين الطرقات وساحة المدرسة، مما يجعل حالتهم يرثى لها”.

The post شاهد قصة مدرسة في الخلاء ومن دون سور ولا حارس عام وكلها مخاطر appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.