شهد مجلس جماعة طنجة فوضى وملاسنات حول مشاركة عمدة المدينة في مأدبة إفطار إسرائيلي نظمها مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط يوم 25 أبريل الماضي بمناسبة شهر رمضان حضرته مجموعة من الشخصيات المغربية، مما دفع نور الدين شنكاشي النائب الثاني لعمدة طنجة إلى رفع أشغال الدورة العادية لشهر ماي 2022 لمجلس جماعة طنجة في جلستها الفريدة، والتي ترأسها بعد مساء الجمعة 06 ماي، نيابة عن رئيس مجلس الجماعة.

ويذكر أن هذه الجلسة كانت في اطار الدورة العادية لشهر ماي 2022، حيث صادق خلالها على قرارات تهم مستقبل التعمير بمدينة البوغاز وقضايا اجتماعية وبيئية وثقافية .

وجرى وفق جدول أعمال الدورة مناقشة والمصادقة على 20 نقطة تهم مجالات الميزانية والبرمجة، والتعمير ونزع الملكية، والتعاون والشراكة والمرافق والخدمات، والشؤون الاجتماعية والثقافية والبيئية إضافة الى قضايا تجويد الفضاء العام.

ومن بين أهم النقاط المجدولة، التي نوقشت خلال الدورة، تحديد مبلغ المنحة الإجمالية المخصصة للمقاطعات الأربع برسم السنة المالية 2023، وتعديل القرار الجبائي، والمصادقة على اتفاقية الشراكة المتعلّقة بتنفيذ برنامج الأحياء ناقصة التجهيز بطنجة، وإدماجها في النسيج الحضري.

وإلى جانب ذلك، صادق بإجماع الأعضاء الحاضرين على اتّفاقية شراكة لتمويل عمليات الصيانة لنظام كاميرات المراقبة المثبتة بالفضاء العام وبمستلزمات البنية التحتية الشبكاتيّة والكهربائيّة المرتبطة بها، وعلى ملحق اتّفاقية شراكة لإحداث منطقة مُخصّصة لإيواء حرف الصناعة التقليديّة الملوثة والمزعجة، وعلى اتفاقية الشراكة والتعاون بين مجلس جماعة طنجة وكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بطنجة، بشأن تنظيم جماعة طنجة وتحديد اختصاصاتها، وأيضًا النقطة المتعلقة بتحيين مقرر المجلس عدد 13/2022 القاضي بالمصادقة على إحداث سوق ومرافق جماعية.

كما ناقش وصادق المجلس على النقط المتعلقة بالمصادقة على اتّفاقية شراكة تتعلق بتسيير وتدبير وتنشيط الفضاء الثقافي والفني رياض السلطان بمدينة طنجة، فيما تم التصويت على النقطة المتعلقة بتوزيع المنح لفائدة الجمعيات والأندية الرياضية، برسم السنة المالية 2022 .

كما جرى خلال دورة المجلس التطرق إلى الأسئلة الكتابية المتعلقة بقطاع ركن السيارات والتدبير المفوض لقطاع الماء والكهرباء.

The post شاهد “قربالة” أصدقاء منيب “محيحين” في دورة جماعة طنجة بسبب إفطار appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.