ارتبط التنظيف والكنس وتجهيز المنزل بالنساء، لكن تجربة الشاب عماد الزكرواي، الذي بين أيديكم يؤكد أن الرجال بارعون في الكنس، والدليل على ذلك الشهرة التي اكتسبها صاحب المشروع، وكيف يفكر في توسيع مشروعه من مدينة مراكش إلى باقي المدن المغربية.

“لدي أهداف شخصية، تطوير نفسي في ريادة الأعمال، وأن ينجح تطبيقنا في غزو البيوت المغربية، ولا أومن أن الرجال لا يجيدون التنظيف المهني، خاصة تنظيف البلاطات.. كبرنا.. المرا الام واختك هي التي تقوم بالتنظيف، لكن تغيرت الصورة النمطية، أصبحنا نرى كيف يساعد الزوج زوجته، وتطورت الأمور إلى أن اصبح الرجل متخصصا في التنظيف، وهدفنا هو الجمع بين النساء والرجال الذين ينظفون في مؤسسة واحدة.. وكسرنا طابو يقول عيب أن ينظف الرجل البيت”

مثله الأعلى رجل الأعمال الراحل ميلود الشعبي، الذي نجح في أعماله وتربع على عرش ثروة مهمة في المغرب وخارجها، حيث أكد بالحرف:” الراحل كان قد أسس هولدينغ اسمه “يينا”، وأنا أسست شركة سميتها “بادري”، إنه مثلي الأعلى، ويقول أن حلمه أن يعمم تجربة “التخمال في الدار” أكبر المدن المغربية، ولم لا المغرب كله.

وأضاف عماد الزكرواي أن زبنائه تزايدوا وأن مدراء مؤسسات كبرى وفنادق ورياضات وثقوا في تجربته.

ويحكي عماد الزكرواي كيف كبر مبكرا، وكيف كان يعول على نفسه في الكنس والتنظيف والطبخ وعمره لا يربو عن الـ12 سنة.

اسمعوا قصته إنها جديرة بالهتمام. يقول للشباب:” فيقو مع الرابعة صباحا.. قف أمام القمامة، وسترى كيف يقتات منها البعض.. ابحثوا عن فرصة.. “قلب على راسك”.. وحاول أن تثقن عملك.. ولا تقل العمل غير متوفر لي ولسني.. لا تركن لمنطقة الراحة.. ابحث عن فرصة ووربي كبير”

The post شاهد “تخمال سرفيس”..رجال ينظفون ومؤسسات وثقت في جودتهم appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.