تقرر صباح اليوم الإثنين تأجيل جلسة انتخاب عمدة الرباط التي كانت بدأت  بمقر ولاية الرباط سلا القنيطرة، بسبب خلافات حادة نشبت بين كافة الأعضاء حول توزيع المناصب والمسؤوليات، مما أدى إلى توقف الجلسة دونما الإعلان عن أي موعد محدد لاستكمال عملية انتخاب عمدة العاصمة الجديد.

يذكر أن أربعة أحزاب سياسية ممن تصدرت المشهد السياسي بجهة الرباط، وهي التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة وحزب الاستقلال والحركة الشعبية، اتفقت على تقاسم مناصب المسؤولية على مستوى المجلس الجماعي للرباط ومجلس جهة الرباط سلا القنيطرة ومجلس عمالة الرباط، حيث تم الاتفاق  على إسناد رئاسة مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة لحزب الأصالة والمعاصرة، فيما تم الاتفاق على إسناد رئاسة المجلس الجماعي للرباط لحزب التجمع الوطني للأحرار.

و يشتد الصراع على رئاسة المجلس الجماعي لمدينة الرباط، بين المنتخبين الجماعيين من مختلف الأحزاب لحسم عمودية العاصمة الإدارية للمملكة.

وكانت عمودية الرباط قد حسمت، إلى حدود السبت، لأسماء غلالو، مرشحة حزب التجمع الوطني للأحرار؛ غير أن تطورات متسارعة بعثت اسم حسن لشكر كمرشح ممكن للظفر بعمودية الرباط ، فيما تمسك البيجيدي بمرشحته بديعة بناني.

The post شاهد أبشع ما وقع عند نسف انتخابات عمدة الرباط ! appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.