أسست سناء خوجة، سيدة أعمال إسبانية من أصل مغربي شركة “Zeena” سنة 2019، العلامة التجارية للنبيذ، مكسرة بذلك الحواجز العرقية والاقتصادية والجندرية لتضع اسمها في عالم النبيذ الإسباني.

ويمتاز نبيذ الشركة المذكورة كونه معبأ في علبة ألومنيوم قابلة لإعادة التدوير بنسبة 100٪، وتعتبر هذه العلامة التجارية هي الأولى في عالم النبيذ في إسبانيا، وفق ما نقل موقع “بلادي.نت”.

وأوضحت خوجة في مقابلة مع Publico: “كانت الفكرة هي إنتاج منتجات مستدامة تتكيف مع رغبات المستهلكين الجديدة”.

وأضافت قائلة “نحن لا نتنافس مع زجاجة النبيذ، نحن نعمل على توسيع السوق، مشيرة إلى أن  صناعة النبيذ تدار  في الغالب من قبل الرجال، ولكن في السنوات الأخيرة اقتحمت النساء في هذا القطاع”.

وكشفت سيدة الأعمال الشابة “في حالتي، بصفتي امرأة، من برشلونة وابنة مهاجرين بدون شهادة جامعية في علم الخمور ، ربما كان لديّ كل شيء أفشل”.

وتابعت “أن تكون امرأة هو أفضل ما حدث معي”، مضيفة بالقول “أنها لم تتعرض لأي شكل من أشكال التمييز في إسبانيا، ربما لأنها “شقراء وبيضاء”.

وسجلت أنها تفكر في وضعية النساء الأجنبيات “الأكثر قتامة في البشرة”، أو اللواتي يرتدين الحجاب، واللواتي ما زلن يتعرضن للتمييز بسبب العرق أو الدين أو الوضع الاجتماعي.

The post سناء خوجة مغربية أسست شركة للنبيذ بإسبانيا appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.