بعد الإعلان عن استئناف الرحلات البحرية بين المغرب وإسبانيا، أكدت السفارة الاسبانية بالمغرب، أنه ابتداء من يوم 18 أبريل الجاري، سيكون بإمكان المغاربة والإسبان ركوب البواخر بسياراتهم.

وأكدت السفارة في تدوينة نشرتها على صفحتها الرسمية، أنه من بين الشروط التي تم وضعها لولوج المغرب، إبراز البطاقة الصحية للركاب، إحضار بطاقة التطعيم سارية المفعول (حسب البروتوكول المعمول به في بلد المنشأ).

وبالنسبة للمقيمين في المغرب (المغاربة والأجانب)، يجب عليهم تقديم بطاقة تطعيم سارية (وفقًا لبروتوكول التطعيم المغربي) أو النتيجة السلبية لاختبار PCR أقل من 72 ساعة.

وتجدر الإشارة، أن ميناء طنجة المتوسط، استقبل يوم الثلاثاء الماضي، أول باخرة سريعة قادمة من إسبانيا، بعد سنتين من الإغلاق.
وحسب ما عاينه موقع “سيت أنفو”، فإن ميناء طنجة المدينة استقبل، أول باخرة، قادمة من إسبانيا، وعلى متنها مجموعة من المسافرين.

وأعلنت وزارة النقل واللوجيستيك، يوم الإثنين الماضي، أنه في إطار إعادة فتح الخطوط البحرية بين المغرب وإسبانيا، ستستأنف خدمات نقل الركاب بين مينائي طنجة المتوسط وطنجة المدينة ومينائي الجزيرة الخضراء وطريفة بإسبانيا، ابتداء من يوم غد الثلاثاء.

وأوضحت الوزارة في بلاغ صحفي موجه للمرتفقين، أن “الشركات البحرية ستستأنف تدريجيا خدمات نقل الركاب بين مينائي طنجة المتوسط وطنجة المدينة بالمغرب ومينائي الجزيرة الخضراء وطريفة بإسبانيا، اعتبارا من يوم غد الثلاثاء 12 أبريل 2022، بالنسبة للمسافرين الراجلين وعلى متن الحافلات، ويوم الإثنين 18 أبريل 2022، بالنسبة للمسافرين على متن السيارات”.

وأشارت إلى أن الخطوط البحرية للرحلات المتوسطة والطويلة، التي تؤمن الرحلات بين ميناءي طنجة المتوسط والناظور والموانئ الإسبانية والفرنسية والإيطالية، استأنفت نشاطها بشكل تدريجي، ابتداء من اليوم الإثنين 11 أبريل 2022.

The post سفارة إسبانيا في المغرب تعلن عن خطوة مهمة بعد استئناف الرحلات البحرية appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.