من المحتمل مثول رئيس الحكومة الاسبانية بيدرو سانشيز الأسبوع المقبل، أمام مجلس النواب بالبرلمان الإسباني لشرح موقف حكومته الداعم لمقترح الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب، بحسب ما أعلن عنه اليوم الثلاثاء 22 مارس المتحدث باسم مجموعة نواب ائتلاف اليسار المتطرف يونيداس بوديموس، بابلو إشنيك.

وطلب 13 حزبا إسبانيًا، مثول رئيس الحكومة أمام البرلمان، وتنقسم هذه الأحزاب إلى إلى كتلتين: الحلفاء التقليديون لجبهة البوليساريو الانفصالية، مثل الأحزاب الانفصالية في كاتالونيا وبلاد الباسك والتي تضمن استمرارية حكومة سانشيز، واليمين الموجود في المعارضة مثل الحزب الشعبي، وفوكس وسيودادانوس.

هذا وأعلنت الحكومة الإسبانية الجمعة عن “مرحلة جديدة” في “العلاقة مع المغرب” بعد نحو عام من نشوب أزمة دبلوماسية بين البلدين مرتبطة بقضية الصحراء.

يأتي هذا الإعلان بعد صدور بيان عن الديوان الملكي أشار فيه إلى رسالة وصلت من رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز اعتبر فيها الأخير أن مبادرة “الحكم الذاتي” المغربية المقترحة تعتبر “بمثابة الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية الخلاف”.

The post سانشيز يمثل أمام البرلمان لشرح موقفه الداعم لمبادرة الحكم الذاتي بالصحراء المغربية appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.