وجهت ساكنة وفعاليات المجتمع المدني لجهة درعة تافيلالت رسالة إلى عزيز أخنوش، رئيس التجمع الوطني للأحرار، لتهنئته على إثر تصدر حزبه للاستحقاقات الانتخابية ليوم 08 شتنبر 2021، وعلى الثقة التي منحها له  الملك محمد السادس، ، لتشكيل الحكومة.

ودعت الساكنة عزيز أخنوش إلى ضرورة الاهتمام بجهة درعة تافيلالت وتحقيق العدالة المجالية بين مختلف جهات المملكة.

ومما جاء في الرسالة “وفي هذا الصدد، لا يمكن الحديث عن عدالة مجالية في غياب التنمية بأفقر جهة بالمغرب (درعة تافيلالت)،كما أن مدخل التنمية على مستوى هذه الجهة هو الطريق السيار وليس السريع. إذ الطريق السيار كفيل بتشجيع جلب الاستثمارات في شتى المجالات منها الطبية والسياحية والتعليمية بالمنطقة”.

ةنابعت الرسالة “تعلمون القيمة التاريخية للمنطقة كونها مهد الدولة العلوية، وشبابها كانوا في طليعة الشرفاء الذين لبوا نداء المسيرة الخضراء المظفرة والذي أطلقه جلالة الملك الحسن الثاني طيب الله ثراه”.

والتمست الرسالة من الحكومة المرتقبة برمجة مشروع الطريق السيار لربط جهتنا بباقي جهات المملكة، حيث يعتبر عصب التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمنطقة، كما أنه كفيل بالتشجيع على الاستقرار في هذه الربوع.

The post ساكنة جهة درعة تافيلالت تهنئ أخنوش وتدعوه إلى تحقيق العدالة المجالية appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.