استنكر الكناوي محمد، سائق مهني، حادث اغتيال سائقين مغربيين بمالي وإصابة آخر بجراج بليغة، محملا الحادث لجماعات إرهابية.

وأضاف الكناوي أن 3 شاحنات تعرضت للهجوم من قبل مسلحين أطلقوا الرصاص على الضحايا، مشيرا إلى أن الضحايا تركوا أيتاما لهم.

وأكد المتحدث ذاته أن السائق المغربي الذي أصيب خلال هذا الحادث في حالة جيدة وبدأ يتعافي، موضحا أن سفارة المغرب بمالي قدمت له كل المساعدات اللازمة، ونقلته لمصحة خاصة.

وأبرز الكناوي أن السائقين المغاربة نقلوا السائق المغربي على وجه السرعة لتلقي العلاجات الضرورية، مشيرا إلى أنه تم نقل شاحنته إلى مكان آمن بمالي ريثما ينتهي التحقيق لإعادتها للمغرب.

وكشف الكناوي أنه تعرض للاعتداء في نفس المكان خلال سنة 2016، رفقة سائقين مغاربة وتمت سرقت أموالهم، موضحا أن هذه الاعتداءات تتكرر باستمرار.

وأشار الكناوي إلى أن الاعتداء هذه المرة تطور إلى القتل، وأن الاعتداء كان مقصودا، مشيرا إلى السائقين المغاربة يتملكهم الخوف أثناء تواجدهم بمالي، رغم أنهم يعبرون إلى دول أخرى كالنيجر وبوركينافاصو والكوت الديفوار.

وأردف قائلا “لا نحس بالأمن إلا عندما نصل موريتانيا والمغرب، في مالي تكرر الاعتداءات بشكل متواصل، حتى الشرطة تعرضنا للسرقنة هناك”.

وأوضح الكناوي أن السائقين كانوا متوجهين إلى بوركينا فاصو، ولكن هاجمهم المسلحون بعد منطقة تبعد عن دياما بـ 60 كلم، وعرضوهم للسرقة، حوالي منتصف الليل””.

وتابع قائلا “ساعتان ونحن في الجحيم، ومنذ تلك اللحظة ونحن نسافر نهارا، لكن رغم ذلك تعرض السائقين المغربيين للقتل في واضحة النهار”.

وناشد الكناوي تأمين السائقين المغاربة وحمايتهم من السرقة وكذلك من الأمراض، لافتا إلى أنهم سيستمرون في العمل وعبور طريق مالي، مضيفا بالقول “نحن مجندون وراء الملك، سنذهب إلى بلد زاره الملك ولا نخشى أي أحد”.

ودعا المتحدث ذاته إلى الكشف عن الجهة التي تقف وراء هذا الحادث، مثنيا على المعاملة الحسنة التي تلقاها المغاربة من الماليين هناك بعد الاعتداء.

تقرؤون أيضا

تقرؤون أيضا

شاهد الجنازة المهيبة للسائق الذي غدره الخصوم في مالي

وأخيرا وصل جثمان ضحية مالي في أكادير.. من حقنا الترحم والعزاء

شاهد الجنازة المهيبة للسائق الذي غدره الخصوم في مالي

The post سائق يروي عن قهر المغاربة في مالي.. تكرفسو علينا وداو لينا الفلوس appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.