كرر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي السبت تحذيرات بأن على العالم الاستعداد لاحتمال استخدام روسيا للأسلحة النووية.

وقال في مقابلة مع وسائل إعلام أوكرانية “يجب ألا ننتظر اللحظة التي تقرر فيها روسيا استخدام الأسلحة النووية”، مردفا “يجب أن نستعد لذلك”.

وأضاف في المقابلة التي نشرتها ستة مواقع إخبارية الى جانب قناة الرئاسة على تلغرام أن بلاده بحاجة لأدوية مضادة للإشعاعات وملاجىء للغارات الجوية، مشيرا الى أن الروس “بإمكانهم استخدام أي سلاح، أنا على قناعة بذلك”.

والجمعة حذر زيلينسكي من أن العالم يجب أن يشعر بالقلق من التهديد الذي يمثله بوتين، مرددا تعليقات مدير وكالة الاستخبارات المركزية “سي آي إيه” وليام بيرنز.

واعتبر بيرنز الخميس في كلمة أمام طلاب جامعة في جورجيا أن انتكاسات روسيا العسكرية في أوكرانيا قد تدفع بوتين إلى استخدام سلاح نووي تكتيكي أو منخفض القوة.

وكان الكرملين أعلن وضع القوات النووية الروسية في حال تأهب قصوى بعيد بدء غزو أوكرانيا في 24 شباط/فبراير، لكن الولايات المتحدة لم تر “أدلة عملية” كثيرة على عمليات نشر فعلية لهذه الأسلحة.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف لشبكة “سي ان ان” في مقابلة أجريت مؤخرا إن موسكو قد تستخدم سلاحا نوويا ضد أوكرانيا في حالة وجود “تهديد وجودي” ضد روسيا.

The post زيلينسكي يكرر تحذيرات بشأن احتمال استخدام روسيا لأسلحة نووية appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.