ضمن سلسلة حلقات حوار نقيب المحامين السابق ورئيس الحزب الليبرالي المغربي السابق محمد زيان مع موقع “فبراير.كوم”، حكى فيه عن التحاقه بكلية الحقوق في الرباط والنشاط السياسي الطلابي في فترة الستينيات. 

وقال زيان إن مسير كلية الحقوق في أكدال بالرباط وكان بلجيكي الجنسية قام بتسجيله في صفوف المتمدرسين رغم مقدمه في شهر يناير من الدراسة في جنيف السويسرية. 

وذكر زيان أن ذلك الأمر كان جار به العمل آنذاك ربما لكون عدد الطلبة لم يكن كبيرا، مشيرا إلى أنه كان متفوقا في دارسته نظرا لتكونيه اللغوي والعلمي في أوروبا، مضيفا أنه كان محبوبا لدى جل الأساتدة. 

وتحدث زيان عن أشكال النشاط السياسي الطلابي حينئذ، موضحا أنه لم يعتقل خلال تلك الفترة قط، بسبب عدم انضمامه للمؤتمرين في الاتحاد الوطني لطلبة المغربي الذي كان مترأسا من عبد اللطيف المنوني مستشار الملك محمد السادس حاليا، إثر اعتقال الحلوي. 

وأضاف قائلا بأنه كان منضويا تحت لواء الحزب الشيوعي، ولم يكن مهتما بالانضمام للاتحاد الوطني لطلبة المغرب، مشيرا إلى أن أفلت من التجنيد الإجباري بسبب عدم انضمامه للاتحاد. 

The post زيان.. بلجيكي سجلني في كلية الحقوق بتاريخ سابق على التحاقي وهكذا أفلتت من الاعتقال في الجامعة appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.