راسلت زوجة الصحافي سليمان الريسوني يوم 15 يوليوز 2021 عدة مسؤولين، في مقدمتهم رئيس النيابة العامة، تستفسرهم عن مصير زوجها.

وجاء في الريالة:” من خلود المختاري زوجة السيد سليمان الريسوني، رقم الاعتقال 23052 السجن المحلي عكاشة عين السبع بالدار البيضاء الى: السيد رئيس النيابة العامة السيد وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان السيدة رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان السيد المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج ​ الموضوع: طلب التدخل العاجل لمعرفة مصير زوجي​ تحية، وبعد؛ أمام الوضعية الغامضة التي يوجد فيها زوجي الصحافي سليمان الريسوني، المعتقل في بالمركب السجني عكاشة، والذي يخوض إضرابا لامحدودا عن الطعام منذ 99 يوما، وبالنظر للخطر الذي يتهدد حقه في الحياة، وأمام عدم تمكني من زيارته ورؤيته رغم تواجدي رفقة رضيعي، أمس الأربعاء، لمدة ساعتين داخل قاعة الزيارة بالمؤسسة السجنية أنتظر قدومه، لتخبرني المؤسسة السجنية على أن سليمان رفض الزيارة !!!!. ، وأمام عدم تمكن دفاعه من ملاقاته اليوم تحت نفس الذريعة، أطالبكم بتمكيني من معرفة مصير زوجي وحالته الصحية ومكان تواجده؛ كما أجدد مطالبتي استنادا إلى المقتضيات القانونية المتعلقة بإلزامية ووجوب تقديم المساعدة لشخص في خطر، ودرءا لما قد يسفر عنه اضراب زوجي عن الطعام من فاجعة تمس حقه في الحياة بالشروع الى نقله، الى المستشفى لتلقي العلاج . وفي انتظار التوصل بما يفيد الاستجابة، تقبلوا عبارات الاحترام خلود مختاري زوجة سليمان الريسوني”

L’article زوجة الريسوني: ما مصير زوجي وكيف يعقل أن يرفض زيارتي ! est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.