أظهر خطاب النائب البرلماني وزعيم حزب “فوكس” الاسباني (أقصى اليمين) سانتياغو أباسكال، في مجلس الشيوخ الإسباني أمس الأربعاء “عنصرية” واضحة عندما وصف المهاجرين السريين الواصلين إلى مليلية بأنهم “من أصل مسلم ولا يجب مقارنتهم  باللاجئين الأوكران”. 

وقال أباسكال في معرض الحديث عن الحرب في أوكرانيا بالمجلس، إن على الجيش الإسباني نشر قواته في مدينتي سبتة ومليلية، بعد محاولة أكثر من 2000 مهاجر غير نظامي اختراق السياج الفاصل بين المدينة وباقي الأراضي المغربية.

وجدد المتحدث ذاته دعوة حزبه إلى ضم المدينتين السليبتين إلى اتفاقية إسبانيا للدفاع المشترك مع الناتو والتي سبق لمجلس الشيوخ رفضها الأسبوع الماضي، معتبرا أن “الحدود الإسبانية” تتعرض للهجوم. 

وأضاف أباسكال في هجومه على المغرب ليصل إلى المؤسسة الملكية، حين قارن بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والملك محمد السادس، في إشارة إلى أن الرئيسين كلاهما “غازيان”. 

وجاءت تصريحات الزعيم اليميني الإسباني، في وقت اتهمت أطراف في الحكومة الإسبانية، وفق صحيفة “لا فانجورديا”، المغرب ب”الضغط” على إسبانيا عبر اتخاذ مواقف “سلبية” و”التقاعس” في منع المئات من المهاجرين السريين المنحدرين من دول إفريقيا جنوب الصحراء صباح أمس الأربعاء. 

وطالب الحزب في السياق ذاته، في مقترح بمجلس النواب خلال اليومين الماضيين، بإعادة ترسيم الحدود البحرية بين المغرب وإسبانيا في حوض البحر الأبيض المتوسط، وتحديد المياه الإقليمية لمدينتي سبتة ومليلية والجزر والصخور البحرية المتنازع عليها، مطالبا أيضا المغرب بالاعتراف بالمياه الإقليمية للثغور المحتلة.

تقرؤون أيضا:

محاولة ثانية على التوالي هذا الصباح لاختراق سياج مليلية..وأطراف حكومية إسبانية تتهم المغرب بـ”الضغط” على مدريد

بالفيديو ..نحو 2000 مهاجر سري يحاولون اختراق السياج العالي في مليلية

حزب فوكس يطالب المغرب بالإعتراف بإسبانية مياه سبتة ومليلية ويدعو لإعادة ترسيم الحدود

The post زعيم حزب “فوكس” في تصريحات “عنصرية” يطالب بعدم المقارنة بين الأوكران والأفارقة ويهاجم المؤسسة الملكية appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.