فاز التلميذ المغربي أيمن رياض الصلح من الثانوية العلمية السويسي الخصوصية بمديرية الرباط التابعة للاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة، بالمرتبة الأولى في الأولمبياد المغاربية للبرمجة.

التظاهرة الرياضية المغاربية التي نظمت عن بعد، على مدى يومين، عرفت تألقا ملفتا للتلميذ أيمن رياض الصلح، وهو أصغر مشارك بالمسابقة، أمام منافسين أقوياء ينتمون لدول مغاربية، حيث فاز بالمرتبة الأولى متبوعا على التوالي في المرتبتين الثانية والثالثة بالتلميذين هادي شهيدار ومحمد أيت سعيدان من تونس.

وأشرف على الفريق المغربي المتوج أنس أبو الكلام، أستاذ علوم البرمجة بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية في مراكش؛ التابعة لجامعة القاضي عياض.

ويعتبر المغرب آخر الملتحقين من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بأولمبياد البرمجة، وتم ذلك سنة 2017، أما تونس فتشارك منذ 1992.

وخلال السنة الدراسية الحالية قامت اللجنة المنظمة للأولمبياد المغربية للبرمجة بتشجيع خاص همّ الإناث، بغية تحبيب علوم البرمجة لهن، وينتظر منهن تحقيق الفوز في الاستحقاقات التي ستنظم خلال السنوات القادمة.

The post رياض الصلح بطل الأولمبياد المغاربية للبرمجة appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.