كشف موقع “مينا ديفنس” المتخصص في أخبار التسلح في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن إضافة القوات المسلحة الجزائرية لترسانتها العسكرية، نظاما يعد حسب وصفها “ثورة في الحرب الإلكترونية”. 

وذكر ذات المصدر أن النظام هو من تصنيع شركة ELINC و CEIC الصينية، يتميز بكشف رادارات العدو لمسافة 600 كم، فضلا عن تحديد الموقع وتحديد وتصنيف انبعاثات العدو على هذه المسافات. 

وأشار إلى أن النظام العسكري الصيني يحمي الرادارات والأنظمة المضادة للطائرات من الصواريخ المضادة للإشعاع من خلال تغطية ترددات الرادار. 

وحسب المصدر، فإنه يمنع الاتصالات لمسافة 300 كم، ويمنع أيضا العدو جوا وبرا وبحرا من استخدام أنظمة تحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية. 

وأوضح المصدر المتخصص أيضا، أن النظام الذي حصلت عليه الجزائر يكشف الطائرات والسفن الشبحية، وكذا الطائرات بدون طيار التي يتم توجيهها عن بعد وإزالة ارتباط البيانات الخاص بهم بالأرض. 

ويأتي حصول الجزائر على هذا النظام من الصين، ردا على حصول المغرب على العديد من المنظومات الحربية المتطورة، وآخرها إبرامه لصفقة مع شركة “Aselsan” التركية المصنعة للأسلحة، بقيمة 50,7 مليون دولار، من أجل الحصول على منظمومة “Koral-EW” أو “منظومة كورال للحرب الإلكترونية”.

وتضمنت الصفقة حصول الجيش المغربي على هذه المنظومة المكونة من وسائل اتصال عسكرية حديثة، وردارات، وأسلحة إلكترونية وأجهزة التحكم وإعطاء الأوامر، إضافة إلى نظام الملاحة وأسلحة أخرى، وسيحصل عليها المغرب ابتداء من العام المقبل.

وفي ذات السياق لا يزال المغرب في مفاوضات مع شركة صناعة الطيران الإسرائيلية IAI، لاقتناء نظام “باراك 8” الراصد للطائرات بدون طيار. 

The post ردا على المغرب.. الجزائر تحصل على أنظمة دفاع صينية متطورة لرصد الطائرات دون طيار appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.