كشف بوعزة بنايلي، رئيس وحدة المرور بالأمن الجهوي بالحسيمة، الجهود التي تقوم بها العناصر الأمنية، لمراقبة التنقلات من وإلى مدينة الحسيمة، خاصة أثناء بدء سريان حظر التجوال اللليلي.

وقال بنايلي أنه يتم توزيع عناصر المرور على المدارات المهمة والملتقيات، مضيفا بالقول “بالنسبة للعمل اليومي نتصدى للمخالفات ومراقبة النقل العمومي ومدى احترام استعمال الكمامات، كما نراقب الطاقة الاستعابية المخصصة للنقل العمومي”.

وأضاف قائلا “كما نراقب رخص التنقل أو جواز التلقيح  بالنسبة للمواطنين القادمين من خارج المدينة ومدى استعمالات الكمامات”، مشيرا إلى أن “المواطنين تعودوا على الوقت الخاص بالإغلاق الليلي”.

كما وجه المسؤول الأمني رسالة شكر لساكنة الحسيمة والتي تتجاوب مع السلطات الأمنية والمحلية، في احترام التدابير المتخذة لمواجهة جائحة كورونا

من جهة أخرى، قال مصطفى بروال، رئيس المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بالحسيمة، إن السد الذي يوجد بمدخل المدينة يعتبر من الشرايين الرئيسية، ويربط بين المدينة ومحيطها، خصوصا مركز أجدير وجهة الشرق وكذاك مدينة تازة، مشيرا إلى أن الحركة تكون شبه منعدمة خلال بدء سريان الحظر الليلي.

وأوضح بروال أن مختلف مصالح الأمن الجهوي بالحسيمة تبذل مجهودات جبارة لفرض حالة الطوارئ الصحية والتدابير المرتبطة بها، تماشيا مع القرارت الحكومية في هذا المجال، وكذلك تنفيذا لاستراتيجية المديرية العامة للأمن الوطني، الرامية إلى الحفاظ على النظام العام بمقوماته الثلاث، وخصوصا في مجال حفظ الصحة العامة.

وأضاف قائلا “وتنزيلا لهذه الاستراتيجية العامة وعملا بالبرتوكل الأمني المسطر من طرف الأمن الجهوي الخاص بالتدابير الصحية، وكذلك تنفيذا للقيادة المحلية، في شخص رئيس الأمن الجهوي بالحسيمة، في ترسيخ هذه التدابير والمجهودات تم تربيع المدينة أمنيا، لضمان تغطية أمنية وشاملة، وتعزيزها بعد الساعة 9 ليلا، من أجل ضمان تنزيل وتطبيق تدابير الحجر الصحي.

ومضى يقول “ذلك من اجل منع التنقل الليلي، وما يرتبط من الحركة التجارية، حيث اغلاق المحلات التجارية والمقاهي وغير وفرض الزامية القناع الطبي وزجر المخالفين وهم حالات اسثتنائية” مشيرا إلى  انعدام حركة السير بالشوارع الرئيسية وأزقة المدينة يعكس التزام الساكنة وعموم المواطنين وانخراطهم الجدي والمسؤول  في تنزيل مقتضيات حالة الطوارئ الصحية

The post رجالات الحموشي: هكذا نواجه الفيروس في الريف appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.